الكونغرس الأمريكي يقر ميزانية قيمتها 1.1 تريليون دولار ويسمح بتصدير النفط

الكونغرس الأمريكي يسمح بتصدير النفط

العالم
آخر تحديث السبت, 19 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:38 (GMT +0400).
الكونغرس الأمريكي يقر ميزانية قيمتها 1.1 تريليون دولار ويسمح بتصدير النفط

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أقر الكونغرس الأمريكي، الجمعة، مشروع قانون يتضمن حزمة إنفاق قيمتها 1.1 تريليون دولار لتمويل الحكومة الاتحادية حتى سبتمبر/ أيلول عام 2016، وإعفاءات ضريبية بقيمة 680 مليون دولار على مدى 10 سنوات، ويسمح للولايات المتحدة بتصدير النفط.

وأحال مجلس الشيوخ مشروع قانون الميزانية إلى الرئيس باراك أوباما لتوقيعه ليصبح قانونا، بعد التصويت عليه بموافقة 65 سيناتور مقابل رفض 33، كما صوت أعضاء مجلس النواب على مشروع القانون بموافقة 316 عضوا مقابل رفض 113.

اقرأ أيضا: بينها تركيا والبرازيل.. هذه البلدان الأكثر عرضة للخطر جراء رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن إقرار الكونجرس ميزانية تمويل الحكومة وحزمة الاعفاءات الضريبية يجعله متفائلا بشأن ما يمكن تحقيقه في 2016.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن اتفاق الميزانية هو "مكسب جيد وحل وسط". وتابع: "أعتقد أنه يوجد عدد قليل من المجالات التي يمكننا تحقيق تقدم حقيقي فيها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكونغرس الأمريكي يقر ميزانية قيمتها 1.1 تريليون دولار ويسمح بتصدير النفط ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}