شبكتنا تكشف الخبر أولا.. اختراق إحدى كبريات شركات الكمبيوتر يُثير قلق أمريكا من "تجسس إلكتروني أجنبي"

شبكتنا تكشف الخبر أولا.. اختراق إحدى كبريات شركات الكمبيوتر

العالم
آخر تحديث الأحد, 20 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:56 (GMT +0400).
شبكتنا تكشف الخبر أولا.. اختراق إحدى كبريات شركات الكمبيوتر يُثير قلق أمريكا من "تجسس إلكتروني أجنبي"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أثار اختراق كبير في شركة شبكات الكمبيوتر "جونيبر نتوركس" قلق المسؤولين الأمريكيين حول إمكانية عمل القراصنة "الهاكرز" لحساب حكومة أجنبية قادرة على التجسس على الاتصالات المشفرة لحكومة الولايات المتحدة والشركات الخاصة، على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وقال مسؤولون أمريكيون لشبكة CNN إن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يحقق في الاختراق، الذي تضمن تأسيس القراصنة "باباً خلفياً" لأنظمة الكمبيوتر، وهو بمثابة مدخل يُمّكنهم من تجاوز الإجراءات الأمنية للأنظمة، وكشفت الشركة عن الاختراق، الخميس، بالإضافة إلى إعلانها إجراء التصحيح الأمني الطارئ، وحثت عملاءها على استخدامه لتحديث أنظمتهم "ذات الأولوية العليا."

اقرأ.. حصريا على CNN: قراصنة على صلة بالحكومة الروسية يسيطرون لأشهر على أنظمة الخارجية الأمريكية ويقتحمون أجهزة البيت الأبيض

أبرز ما يثير قلق المسؤولين احتمال استخدام القراصنة ذوي الخبرة ذلك "الباب الخلفي" للوصول الى أي شركة أو وكالة حكومية تستخدم ذلك النظام. ووصف مسؤول أمريكي الأمر بأنه أقرب إلى "سرقة المفتاح الرئيسي للوصول الى أي مبنى حكومي."

وأضاف مسؤولون أمريكيون أنهم يعتقدون أن عملية الاختراق يمكن أن تكون من عمل حكومة أجنبية، وذلك بسبب التقنية العالية التي نُفذت بها.. وتُعد الصين وروسيا من بين أكبر الحكومات المشتبه بها، رغم أن المسؤولين حذروا من أن التحقيق لم يتوصل إلى أي استنتاجات بعد.

شاهد.. الولايات المتحدة عرضة للهجمات الإلكترونية والقرصنة من قبل الصين وروسيا

ولم يتضح بعد ما إذا كان يُمكن أن تتأثر أي معلومات سرية، إلا أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن أجهزة الشركة تُستخدم على نطاق واسع، مما قد يؤدي إلى استغراق بعض الوقت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شبكتنا تكشف الخبر أولا.. اختراق إحدى كبريات شركات الكمبيوتر يُثير قلق أمريكا من تجسس إلكتروني أجنبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}