تركيا تعلن مقتل 68 من "إرهابيي PKK" وتؤكد استمرار عملياتها حتى فرض الأمن بالجنوب

تركيا تعلن مقتل 68 من "إرهابيي PKK"

العالم
آخر تحديث الأحد, 20 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:08 (GMT +0400).
تركيا تعلن مقتل 68 من "إرهابيي PKK" وتؤكد استمرار عملياتها حتى فرض الأمن بالجنوب

أنقرة، تركيا  (CNN)-- أعلنت تركيا، السبت، أن قواتها قتلت 68 على الأقل من عناصر حزب العمال الكردستاني، الذي تصفه أنقرة وغيرها من الحكومات بأنه "جماعة إرهابية"، في عملية عسكرية للجيش التركي في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد.

وفي بيان أوردته وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية، قالت القوات المسلحة إن العملية التي بدأت في إقليم "شرناق"، الثلاثاء، تهدف "لتحييد أعضاء المنظمة الإرهابية الانفصالية، التي تعشش في المناطق السكنية"، إلى "فرض النظام العام والأمن"، و" تمكين المدنيين من استئناف الحياة الطبيعية".
وقامت قوات الجيش بعملياتها في مدينتي "سيزر" و"سيلوبي"، ذات الأغلبية الكردية، حيث لقي 62 على  الأقل ممن يُعتقد بأنهم من عناصر الحزب الكردستاني (PKK) حتفهم، فيما قال مسؤول أمني إن جندياً على الأقل من الجيش التركي قتل خلال العملية، بالإضافة إلى جرح 22 آخرين.

اقرأ: تركيا تشن سلسلة غارات على حزب العمال الكردستاني قرب الحدود الإيرانية.. وتأجيل زيارة ظريف لأنقرة

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، فرضت الحكومة التركية حظراً للتجول في المناطق التي قالت السلطات إن الجناح الشبابي لحزب العمال الكردستاني يرتكز فيها، وقامت أنقرة بخطوة أخرى في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث أغلقت المدارس في المنطقة، وأخطرت المعلمين بمغادرة المكان خلال فترة عمليات الجيش.

يُذكر أن الصراع المسلح الذي استمر لمدة 30 عاما بين تركيا وحزب العمال الكردستاني، أودى بحياة قرابة الـ40 ألف شخص،

شاهد بالفيديو.. مقاتلات تركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق

وانتهى وقف إطلاق النار الذي استمر لعامين في يوليو/ تموز الماضي، عندما انفجرت انتحارية وسط مجموعة من النشطاء في بلدة بجنوب شرق سروج، بينما كانوا يستعدون لإيصال المساعدات إلى المدينة كوباني السورية.

وقالت الحكومة التركية إن تنظيم داعش هو المسؤول عن التفجير، في حين اتهم حزب العمال الكردستاني الحكومة التركية بالتواطؤ مع التنظيم الجهادي المتطرف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تعلن مقتل 68 من إرهابيي PKK وتؤكد استمرار عملياتها حتى فرض الأمن بالجنوب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}