أوباما يتحدث عن التشبع الإعلامي بأخبار داعش: قد يكون سببا بتغذية حالة الخوف من الإرهاب في أمريكا

أوباما عن التشبع بأخبار داعش: قد يغذي الخوف

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:47 (GMT +0400).
2:38

رائد مطلوب من قبل داعش، لقد هرب قريبا من الموصل مع هذا المقطع من الفيديو الذي صوره على هاتفه. وهو يعتقد أن الرجل الذي صوره من أفغانستان ويقول إنهم في طريقهم من الموصل إلى بغداد وهو يتكلم بلغة عربية ركيكة ومن الواضح أنه ليس عراقي.

هونولولو (CNN)—تناول الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، موضوع التشبع الإعلامي بمواضيع الهجمات وخصوصا مؤخرا بعد إعلان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مسؤوليته عن سلسلة الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس والتي أودت بحياة 130 شخصا، والطريقة المكثفة التي غطت فيها وسائل الإعلام هذه الأحداث.

جاء ذلك في مقابلة لأوباما مع قناة NPR، حيث قال: " إذا كنت تشاهد التلفاز خلال الشهر الماضي فكل ما كنت تشاهده وكل ما كنت تسمعه كان حول هؤلاء الأشخاص المقنعين أو عن الرايات السوداء الذين من المحتمل أن يكونوا بصدد القدوم والانقضاض عليك."

وتابع أوباما قائلا: "وسائل الإعلام تسعى وراء التقييم، وهذه قصة خبرية شرعية، وأعتقد أن الأمر منوط بوسائل الإعلام لتقرر كيف تريد تغطية هذه الأمور."

وتطرق أوباما إلى أن فكرة التشبع في التغطية الإعلامية عن داعش قد تغذي حالة الخوف من الإرهاب داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما يتحدث عن التشبع الإعلامي بأخبار داعش: قد يكون سببا بتغذية حالة الخوف من الإرهاب في أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}