فرنسا تطلق اسم شرطية قُتلت في هجمات شارلي إيبدو على ساحة وشارع رئيسي

فرنسا تطلق اسم شرطية قُتلت على ساحة وشارع رئيسي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 ديسمبر/كانون الأول 2015; 07:09 (GMT +0400).
فرنسا تطلق اسم شرطية قُتلت في هجمات شارلي إيبدو على ساحة وشارع رئيسي

باريس، فرنسا (CNN)-- قرّر مسؤولون في العاصمة الفرنسية باريس إطلاق اسم شرطية قُتلت خلال هجمات شارلي إيبدو، شهر يناير/كانون الثاني الماضي، على ساحة قريبة من المنطقة التي كانت تقطن فيها والشارع حيث قُتلت، ويتعلّق الأمر بالشركية كلاريسا جون فيليب، التي توفيت عن عمر 26 سنة.

الشرطية التي كانت تقطن في منطقة كاريير سو بواسي، غرب باريس، سيتحوّل اسمها إلى عنوان لساحة أريستيت برياند، وفق ما أعلن عنه عمدة المنطقة، مشيرًا إلى أن الشرطية الراحلة كانت تعشق قضاء بعض الوقت في هذه الساحة.

وستعمل السلطات الفرنسية على وضع مجسم في الساحة يحمل صورة الشرطية ولمحات من سيرتها الذاتية، وسيتم تدشين هذا المجسم في الثامن أو التاسع من يناير/كانون الثاني القادم، أي في الذكرى الأولى لمقتل الشرطية في أعقاب هجمات شارلي إيبدو.

كما ستقوم السلطات الفرنسية بإضافة اسم الراحلة إلى شارع السلام في منطقة مونتروغ، حيث قُتلت، وذلك عندما كان أميدي كوليبالي، أحد مخططي الهجمات، في طريقه لاحتجاز مجموعة من الرهائن في متجر يهودي، حيث حاولت الشرطية إيقافه، إلّا أنه أرداها بطلقة نارية على مستوى الرأس، قبل أن يُقتل هو الآخر على يد عناصر الشرطة.

وكان ثلاثة عناصر شرطة قد قتلوا في هجمات يناير/كانون الثاني بفرنسا، ويتعلّق الأمر بكلاريسا المنحدرة من جزيرة مارتينيك، وأحمد المرابط المنحدر من أصول جزائرية، والفرنسي فرانك برينسولارو، فضلًا عن ضحايا مدنيين قضوا في الهجوم على مجلة شارلي إيبدو واحتجاز الرهائن في المتجر اليهودي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا تطلق اسم شرطية قُتلت في هجمات شارلي إيبدو على ساحة وشارع رئيسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}