اعتقالات لمشتبه بهم في التخطيط لهجمات إرهابية في فرنسا وأستراليا

اعتقالات لمشتبه بهم في التخطيط لهجمات إرهابية في فرنسا وأستراليا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:23 (GMT +0400).
وزير الداخلية الفرنسية خلال حديثه إلى قوات الأمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ألقت السلطات الأسترالية القبض على شخصين خلال حملة أمنية لإحباط أي عمليات إرهابية في أستراليا، وفقا لشرطة نيوساوث ويلز في سيدني.

وتم إلقاء القبض على المشتبه بهما، ويبلغان من العمر 24 و 20 عاما، داخل منزليهما صباح الأربعاء، ويتوقع أن يتم توجيه التهم بالتخطيط لهجمات إرهابية إليهم لاحقا في ذات اليوم.

وفي فرنسا، تم اعتقال رجلين يشتبه بعلاقتهما بهجوم إرهابي يستهدف عمالا فرنسيين في مدينة أورليان أحبط الأسبوع الماضي، وفقا لوزارة الداخلية الفرنسية.

وقال وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازنوف إن المشتبه بهما فرنسيان، أحدهما معروف من قبل الشرطة حين كان حدثا.

وأكد كازنوف أن الرجلين كانا على اتصال برجل ثالث في سوريا، فيما لا زالت التحقيقات جارية للتأكد مما إذا كان هذا الرجل هو العقل المدبر للعملية في أورليان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقالات لمشتبه بهم في التخطيط لهجمات إرهابية في فرنسا وأستراليا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}