الشرطة الفرنسية تحجز كميات حشيش هربها مسافر في نعال تقليدية مغربية

الشرطة الفرنسية تحجز كميات حشيش في 150 بلغة

العالم
آخر تحديث الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 07:57 (GMT +0400).
الشرطة الفرنسية تحجز كميات حشيش هربها مسافر في نعال تقليدية مغربية

باريس، فرنسا (CNN)—   حجزت الشرطة الفرنسية في مطار ميرينياك بمدينة بوردو، 60 زوجًا من النعال التقليدية المغربية (البلغة باللهجة المغربية)، وذلك بعدما اكتشفت أن صاحبها كان يهرب من خلالها كيلوغرامات من حشيش القنب الهندي.

الواقعة التي جرت نهاية يوم الاثنين الماضي، وكتبت عنها الصحافة الفرنسية اليوم الخميس، ومن ذلك موقع "سود ويست" المحلي، تم اكتشافها في آخر لحظة من وصول الشخص المعني صاحب البضائع إلى المطار الفرنسي قادمًا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك بعدما التقط أنف كلب بوليسي في المطار الفرنسي رائحة الحشيش في الأمتعة.

صاحب البضاعة التي استرجعها من الطائرة بعد رحلته من المغرب، كان على أهبة الخروج قبل أن يفاجئه نباح كلب بوليسي من الكلاب التي تستخدمها الشرطة الفرنسية في عمليات التفتيش، غير أن قوات الشرطة لم تجد داخل البضاعة المكوّنة من 120 شبشبًا تقليديًا مغربيًا ما يوحي بوجود الحشيش، إلى حين القيام بتفكيك واحد منها، ليتم العثور على هذه المادة المخدرة في باطن الشبشب.

وقد تم إلقاء القبض على المسافر، وتم تقديمه اليوم الخميس أمام النائب العام بمدينة بوردو الفرنسية، حيث أعلن عدم علمه المسبق بوجود الحشيش في هذه النعال. وتبلغ القيمة الإجمالية للحشيش المهرب 42 ألف أورو (46 ألف دولار).

تعرّف على البلغة المغربية من خلال هذا الرابط

وتنشط زراعة القنب الهندي في مناطق واسعة من الشمال المغربي، كما يعد المغرب من أكبر البلدان المنتجة لهذه النبتة، وذلك رغم تجريم القانون المحلي لزراعتها، في وقت ترتفع فيه مطالب حزبية بضرورة إصدار قانون يتيح زراعة نبتة القتب الهندي لأغراض طبية، لتفادي حالة التجريم وتمكين المزارعين من مورد قانوني للعيش.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشرطة الفرنسية تحجز كميات حشيش هربها مسافر في نعال تقليدية مغربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}