في تسجيل صوتي جديد.. البغدادي يسخر من تحالف أمريكا ويعلن الاستعداد لـ"معركة تحرير الأقصى"

العالم
نشر
أبو بكر البغدادي.. السجين الذي أصبح "أميراً للمؤمنين"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سخر زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، من التحالف الذي تقوده أمريكا، قائلاً إن الدول الغربية لا تجرؤ على إرسال قوات برية إلى معاقل التنظيم، بسبب الإخفاقات السابقة في العراق وأفغانستان.

وتوعد البغدادي، في رسالة صوتية منسوبة له، نُشرت على حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي على صلة بالتنظيم، وأنتجه موقع "الفرقان"، أحد الأذرع الإعلامية لداعش، بأن "الدولة الإسلامية" تستعد لبدء "معركة تحرير الأقصى" في القدس قريباً.

وقال زعيم داعش في التسجيل الصوتي المنسوب له: "نعم فلسطين، يعتقد اليهود أننا نسيانها وشغلنا عنها.. لا أيها اليهود، لم ننس فلسطين ولن ننساها أبداً."

اقرأ.. أبو بكر البغدادي.. السجين الذي أصبح "أميراً للمؤمنين"

ويقول محللون إن الخطاب ركز بشكل أساسي على تعزيز الروح المعنوية لمقاتلي داعش، المقرر لهم مواجهة معارك صعبة في العام المقبل.. إذ تابع البغدادي: "يا جنود الدولة الإسلامية تحلو بالصبر، لأنكم على الطريق الصحيح، اصبروا لأن الله معكم."

وتُعتبر هذه الرسالة الأولى للبغدادي منذ أكثر من ستة أشهر، ومن غير الواضح متى أو أين تم تسجيل المقطع الصوتي، ولكنه لا يذكر عمليات داعش الأخيرة، وأبرزها إسقاط طائرة الركاب الروسية في مصر، وهجمات العاصمة الفرنسية باريس

يشار إلى أن شبكة CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما لا تؤكد بأي شكل من الأشكال مدى صحة أو دقة هذه الرسالة.

 

 

نشر