ترامب يدعي الفضل وراء خطة إدارة أوباما لترحيل المهاجرين غير الشرعيين من أمريكا

ترامب يدعي الفضل وراء خطة لترحيل المهاجرين

العالم
نُشر يوم السبت, 26 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:45 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 18 ابريل/نيسان 2017; 04:40 (GMT +0400).
ترامب يدعي الفضل وراء خطة إدارة أوباما لترحيل المهاجرين غير الشرعيين من أمريكا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- زعم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، الفضل وراء خطط أُبلغ عنها لإدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لتكثيف عمليات ترحيل الأسر في مطلع العام المقبل، وادعى، السبت، أن "عمليات الترحيل الجنائية" هي في أدنى مستوياتها منذ سنوات.

إذ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في وقت متأخر الأربعاء الماضي، أن المداهمات في أنحاء البلاد ستركز على مئات العائلات التي دخلت الولايات المتحدة منذ مطلع العام الماضي، وأن الخطة هي أول جهد على نطاق واسع لترحيل العائلات التي هربت من أعمال العنف في أمريكا الوسطى، حسبما ذكرت الصحيفة.

ولم تؤكد جيليان كريستنسن، المتحدثة باسم إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية، التقرير لشبكة CNN ، السبت، لكنها لم تنف ذلك.

وفي حين أدان مرشحون ديمقراطيون للرئاسة تلك الخطة، رحب بها الملياردير ترامب، الذي شارك بتغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها إن الخطة نُفذت بسبب مناداته المستمرة لترحيل ما يقدر بنحو 11 مليون مهاجر غير شرعي في الولايات المتحدة.

إذ أكد ترامب، في يوم عيد الميلاد، ادعائه بأن إدارة أوباما تُرحل الناس فقط بعد دعوته لذلك في حملته الانتخابية، قائلاً: "هل يرى الجميع أن الديمقراطيين والرئيس أوباما الآن، بفضلي، بدأوا ترحيل الأشخاص الموجودين هنا بشكل غير قانوني.. السياسة!"

وشارك ترامب بتغريدة أخرى السبت، جاء فيها أن "الترحيل الجنائي في الولايات المتحدة هو في أقل مستوياته منذ سنوات عديدة، إننا نسمح بدراية للمجرمين بالبقاء في بلدنا، يجب أن يتغير ذلك."

يُذكر أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية أثار ضجة إعلامية كبيرة، إثر تصريح له عن منع المسلمين من دخول أمريكا، بدعوى أنهم "يشكلون خطراً" على الأمريكيين

قد يهمك.. ترامب لا يريد دخول المسلمين أمريكا.. بينما يجني الملايين من مشاريعه بدول إسلامية

في حين أكد ترامب في مقابلة سابقة مع شبكة CNN على أهمية تنفيذ خطته لبناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية، قائلاً: "أنا أحب المكسيك وشعبها.. وأقوم بأعمال تجارية معها، ولكن هناك أشخاص يأتون عبر الحدود من جميع أنحاء العالم.. وإنهم سيئون. إنهم سيئون جداً.." واستطرد بقوله: "هناك أشخاص يدخلون أمريكا - أنا لا أقول المكسيكيين - أنا أتحدث عن الأشخاص الذين هم من جميع أنحاء العالم، كالقتلة والمغتصبين"، على حد وصفه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب يدعي الفضل وراء خطة إدارة أوباما لترحيل المهاجرين غير الشرعيين من أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}