نيجيريا.. 14 قتيلاً وإحراق قرية بأكملها في مجزرة جديدة لـ"بوكو حرام" يوم عيد الميلاد

بوكو حرام تقتل 14 شخصا وتهدم قرية بأكملها

العالم
آخر تحديث الأحد, 27 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:46 (GMT +0400).
2:49

مجمع كاتدرائية تيريزا هو موطن لثلاثة آلاف شخص. وقد تعبوا من الانتظار. فكل من هو قادر يذهب إلى المدينة باحثا عن الطعام.

كانو، نيجيريا (CNN)-- قُتل 14 شخصا على الأقل، وجرح عدد آخر، عندما اقتحم مسلحون من جماعة "بوكو حرام" إحدى القرى في شمال شرق نيجيريا يوم "عيد الميلاد"، حسبما أخبر سكان محليون شبكة CNN الأحد.

وقال السكان، وغالبيتهم تمكنوا من الفرار من المجزرة، إن مسلحي الجماعة المتشددة، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش، اقتحموا قرية "كيمبا" في ولاية بورنو، حيث قاموا بإطلاق النار على سكان القرية، واضرموا النار في كافة منازلها.

وقال عضو بلجنة أمن أهلية، تدعم القوات الحكومية في قتالها ضد جماعة بوكو حرام، ويدعى مصطفى كاريمبي: "لقد أحرقوا القرية بأكملها قبل فرارهم."

قد يهمك.. "بوكو حرام" تتفوق على "داعش" وتحصل على لقب "الجماعة الإرهابية الأكثر دموية" في العالم

من جانبه، منح الرئيس النيجيري، محمد بخاري، مهلة للجيش حتى نهاية عام 2015 لسحق الجماعة المتشددة، التي أودت عملياتها بحياة نحو 15 ألف شخص، وتهجير نحو 1.5 مليون منذ عام 2009، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف."

وأخبر بخاري مراسل BBC الأسبوع الماضي، إن حكومته "هزمت من الناحية الفنية" بوكو حرام، وهو ادعاء لقي انتقادات حادة من قبل مراقبين، يقولون إن "الجماعة الإرهابية لا تزال قادرة على شن هجمات متفرقة" في نيجيريا ودول أفريقية مجاورة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نيجيريا.. 14 قتيلاً وإحراق قرية بأكملها في مجزرة جديدة لـبوكو حرام يوم عيد الميلاد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}