محلل الشؤون العسكرية بـCNN: الجيش العراقي مختلف عما كان وقت المالكي.. والأمتار الأخيرة بمعركة الرمادي ستكون الأصعب

هيرتلينغ: الجيش العراقي مختلف عما كان وقت المالكي

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 27 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:34 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الجنرال، مارك هيرتلينغ، إن القوات العراقية التي نراها تقاتل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في مدينة الرمادي مختلفة عما كانت عليه وقت حكومة نوري المالكي.

وأوضح هيرتلينغ وهو المحلل العسكري بشبكة CNN: "الفرق الأكبر الذي نراه هو تغيير في القيادة على المستوى التكتيكي والعملياتي، حيث من يقود القوات الآن هم ألوية وغيرهم من رتب الجيش العراقي الذين تلقوا تدريبات ويتمتعون بإحساس وطني وهم يقاتلون في سبيل العراق الآن وليس في سبيل حكومة أو منظمة طائفية."

وتابع قائلا: "نرى تقدم القوات العراقية في مدينة الرمادي حيث كان لديهم مناطق عمليات متعددة، ومن الناحية التكتيكية فقد قاموا بعمل جيد بدأ من خارج المدينة إلى داخلها وعلى شكل أحزمة وصولا إلى وسط المدينة حيث اختار داعش هذه المنطقة لتكون موقع المعركة النهائية إذا جاز التعبير حيث فخخوا المباني واتخذوا مواقع للقناصة وللدفاع إلى جانب أنفاق وعبوات ناسفة زرعت على أطراف الطرق، وعليه فإن آخر الأمتار في هذه المعركة ستكون الأكثر صعوبة."

ولفت هيرتلينغ إلى أن "الحكومة العراقية استخدمت معركة الرمادي بمحافظة الأنبار السنية لتثبت أنها ملمة وشاملة وليست حكومة طائفية كالتي كانت في وقت نوري المالكي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محلل الشؤون العسكرية بـCNN: الجيش العراقي مختلف عما كان وقت المالكي.. والأمتار الأخيرة بمعركة الرمادي ستكون الأصعب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}