أمريكا.. اشتعال حريق في مسجد بهيوستن.. ومجلس "كير" يدعو للتحقيق بدوافع معادية للمسلمين

أمريكا.. اشتعال حريق في مسجد بهيوستن

العالم
نُشر يوم الأحد, 27 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:17 (GMT +0400).
1:14

يجتمع بعض المسلمين مساء الجمعة للصلاة في إحدى القاعات، التي تبعد بضعة أمتار عن مسجدهم المحروق.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن مكتب مراقبة الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات الأمريكي، المعروف بـATF، أن الحريق الذي شب في مسجد بمدينة هيوستن الجمعة، كان له "عدة نقاط منشأ"، و "يبدو مشبوهاً."

وقال إم جاي خان، رئيس المركز الإسلامي في هيوستن، إن النيران اشتعلت في المسجد بعد صلاة الجمعة، وكان المسجد "فارغاً إلى حد كبير"، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات في الحريق، الذي استجاب له 80 من رجال الاطفاء، وفقا لمسؤولين وقناة KTRK المتعاونة مع CNN.

وكان المسجد في مركز قطاع تجاري، وتسبب الدخان بأضرار لصيدلية مجاورة، حسبما نقلت القناة.. وقال المحقق الخاص، نيكول سترونغ، من قسم الميدان بمكتب ATF في هيوستن، إن المكتب ساعد في التحقيق كما يفعل عادة "عندما تتأثر دور العبادة".

قد يُهمك.. بعد إلقاء رأس خنزير على باب مسجد بأمريكا.. اندلاع حريق بآخر.. والسلطات: لا يجب على الإرهاب أن يولد إرهابا

وأضاف سترونغ إنه "من السابق لأوانه (تحديد) سبب ومنشأ" الحريق، متابعا بأن الحريق كان له "عدة نقاط منشأ"، وأنه "يبدو مشبوها". في حين قال خان إنه سيتم نقل صلاة السبت إلى موقع جديد، مُضيفا: "إننا نأمل أنه كان حادثا."

من جانبها، قالت شونا دنلاب، المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في هيوستن، إن الوكالة على علم بالحريق رغم "عدم وجود عملاء في مكان الحادث."

ودعا فرع مجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية "كير" في هيوستن السلطات للتحقيق في دوافع معادية للمسلمين.

وقال مصطفى كارول، المدير التنفيذي للفرع في بيان: "بسبب الارتفاع الأخير في حوادث الكراهية التي تستهدف المساجد على الصعيد الوطني، نحث سلطات إنفاذ القانون للتحقيق في احتمال وجود دافع التحيز لهذا الحريق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا.. اشتعال حريق في مسجد بهيوستن.. ومجلس كير يدعو للتحقيق بدوافع معادية للمسلمين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}