مستشار سابق بحملة أوباما الانتخابية لـCNN: داعش ذكي جدا.. والمفاجأة ستكون عنصرا مهما بهجومهم المقبل

تافوري لـCNN: داعش ذكي جدا

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:48 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال ديفيد تافوري مستشار شؤون السياسات الخارجية السابق بحملة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" ذكي جدا.

وتابع تافوري في مقابلة حصرية مع CNN: "أينما يكون هجوم التنظيم التالي فإنهم سيقومون به بطريقة لتفادي إمكانية كشفهم، وعليه فإن عنصر المفاجأة مهم جدا في تنفيذ هجماتهم، ويمكن أن يهاجموا دولة لا تتوقع فيها السلطات أو الأجهزة الأمنية تعرضها لهجوم."

وأضاف قائلا: "من الممكن أن ينفذ التنظيم هجوما على منطقة ليست في أمريكا أو أوروبا ولكن في منطقة أخرى حيث من الممكن استهداف مصالح أمريكية وأوروبية فيها."

وأردف بارنيت قائلا: "من الأرجح أن يتعامل التنظيم بحكمة وذكاء فيما يتعلق بالطرق التي تتم مراقبتهم فيها وسيقومون بكل ما بوسعهم لتفادي الرصد والمراقبة وهذا يعني أحتمال أن يلجأ عناصر التنظيم لتجنب استخدام الالكترونيات بصورة كبيرة وسيكون هناك نوع من المفاجأة في الهجوم المقبل والذي يرجح أن يكون ناجحا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مستشار سابق بحملة أوباما الانتخابية لـCNN: داعش ذكي جدا.. والمفاجأة ستكون عنصرا مهما بهجومهم المقبل","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بالصور.. وثائق يدير فيها داعش "خلافته" في العراق والشام","gallery_slide":"بالصور.. وثائق يدير فيها داعش "خلافته" في العراق والشام","publish_date":"2015/12/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}