ألمانيا توظف 8500 مدرس لتعليم المهاجرين: لدينا أمثلة من اللاجئين هم الأفضل بالدراسة

ألمانيا توظف 8500 مدرس لتعليم المهاجرين

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:51 (GMT +0400).
0:49

حصلت الفتاة الفلسطينية اللاجئة ريم سحويل على تصريح إقامة في ألمانيا حتى 17 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2017، وفق ما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية.

برلين، ألمانيا  (CNN)-- أعلنت ألمانيا عن توظيف نحو 8500 مدرساً إضافيا، لتعليم الأطفال اللاجئين الذين دخلوا إليها هذا العام، وذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه تم التعاقد مع المعلمين لإعطاء دروس لغوية خاصة، لنحو 196 ألف من طالبي اللجوء في سن الدراسة.

وقال برونهيلد كورث، الذي يرأس سلطة التعليم في ألمانيا: "لم تواجه المدارس وإدارات التعليم هذا التحدي في السابق.. ويجب علينا أن نقبل بأن هذا الوضع استثنائي، وسيصبح القاعدة لفترة طويلة قادمة."

وحصلت شبكة CNN على تأكيد بأن 300 معلم إضافي في اللغة الألمانية كلغة ثانية، تم التعاقد معهم هذا العام في ولاية "سكسونيا"، شرق ألمانيا، وتخطط الدولة لتوظيف 190 آخرين في فبراير/ شباط المقبل، بحسب المصادر.

اقرأ.. على الخريطة: لاجئون ينتشرون في ألمانيا.. والعنف يطاردهم

وأخبر مانجا كيلتش، المسؤول الإعلامي لوزارة التعليم في الولاية CNN: "إنه تحدٍ هائل.. ولكن نحن على ثقة كاملة بأننا سنتعامل مع تدفق اللاجئين في سن الدراسة"، وأضاف أن هناك ما يقرب من 28 ألف طالب في سن الدراسة، جاءوا من خلفيات مهاجرة.

وتابع كيلتش: "تجربتنا هي أن اللاجئين غالباً ما يكونون طموحين جداً، وعلى استعداد للاندماج.. ولدينا أمثلة من اللاجئين الذين هم الأفضل في فصولهم الدراسية في مدارسنا، في وقت قصير جداً."

وتستعد أقوى دولة اقتصاديا في الاتحاد الأوروبي لاستقبال أكثر من مليون لاجئ ومهاجر هذا العام، وسبق أن خصصت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أكثر من 6 مليارات دولار، للمساعدة في إطعام وإيواء القادمين الجدد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ألمانيا توظف 8500 مدرس لتعليم المهاجرين: لدينا أمثلة من اللاجئين هم الأفضل بالدراسة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}