استطلاع يظهر: ترامب يعادل البابا فرانسيس على قائمة الشخصيات الأكثر إثارة للإعجاب بالعالم

العالم
نشر
استطلاع يظهر: ترامب يعادل البابا فرانسيس على قائمة الشخصيات الأكثر إثارة للإعجاب بالعالم

واشنطن، الولايات الأمريكية المتحدة (CNN) -- تعادل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، مع بابا الفاتيكان فرانسيس في استطلاع رأي جديد عن أكثر الشخصيات المثيرة للإعجاب، في حين تصدر القائمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والمرشحة الديمقراطية، هيلاري كلنتون.

ونشر معهد "غالوب" للبحوث، وهو شركة استشارية مقرها في أمريكا، تقريره السنوي عن الشخصيات المثيرة للإعجاب في العالم، الاثنين، وتصدر أوباما وكلينتون القائمة لهذا العام، حيث حصد الرئيس الأمريكي نسبة 17 في المائة، بينما حازت كلينتون نسبة 13 في المائة.

أما ترامب فقد عاد إلى القائمة لأول مرة منذ عام 2011، بنسبة 5 في المائة من دعم المستطلعين، وهي نفس النسبة التي حصل عليها البابا فرانسيس، بحسب ما أظهر الاستطلاع.

اقرأ.. أوباما: ترامب يستغل مخاوف اقتصادية لتغذية حملته.. وهناك جمهوريون يُشيرون إلى أنني "مختلف ومسلم وخائن لهذا البلد"

وتصدرت كلينتون القائمة أكثر من أي امرأة أخرى في تاريخ الاستطلاع، الذي أصدر لأول مرة في عام 1948، إذ اختارتها القائمة كأكثر امرأة مثيرة للإعجاب في العالم 20 مرة، مقارنة مع إليانور روزفلت، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق ثيودور روزفلت، والتي فازت باللقب 13 مرة، ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة

مارغريت ثاتشر، التي فازت باللقب ست مرات، وجاكلين كينيدي، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي، التي فازت باللقب خمس مرات.

ووفق نتائج الاستطلاع، فإن كلينتون هي المرأة الأكثر إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة للعام الـ14 على التوالي، وأوباما هو الرجل الأكثر إثارة للإعجاب للسنة الثامنة على التوالي.

وكان أقرب منافس لكلينتون في هذا العام في مجال حقوق الإنسان والتعليم هي الناشطة الباكستانية الشابة، ملالا يوسفزاي، والتي قال 5 في المائة من المستطلعين إنهم يجدونها الأكثر إثارة للإعجاب.

وأعقبتها عن كثب مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة، أوبرا وينفري، والسيدة الأولى لأمريكا، ميشيل أوباما، حيث حصلت كل منهما على نسبة 4 في المائة.

نشر