المنظمة الدولية للهجرة: معظم لاجئي هذا العام من العراق.. 3.2 مليون شخص و10 حالات وفاة لكل يوم

منظمة الهجرة: 3.2 مليون لاجئ عراقي في 2015

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 29 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:58 (GMT +0400).
2:24

تقول المنظمة الدولية للهجرة إن عددهم وصل إلى المليون شخص هذا العام، وهو أعلى تدفق للمهاجرين منذ الحرب العالمية الثانية. 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- من بين الملايين ممن حاولوا الهرب من الحرب أو من تنظيم داعش هذا العام، جاء أكبر عدد منهم من العراق، حسبما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الثلاثاء.

ما يقرب من 3.2 مليون شخص فروا من ديارهم "بسبب القتال المحتدم بين الحكومة العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية"، حسبما جاء في التقرير الجديد الذي أصدرته المنظمة.

وعاد حوالي 70 ألف شخص إلى منازلهم، ولكن "تستمر عمليات النزوح الجديدة".

قد يهمك.. على الخريطة.. تتبع خطوات المهاجرين من تركيا إلى أوروبا

وساهم الرعب من داعش والحرب الأهلية التي لا زالت مستمرة منذ أربع سنوات دامية في سوريا إلى أكبر أزمة لاجئين في جيل واحد.

ودخل أكثر من مليون مهاجر أوروبا، وحاول العديد خوض الرحلة المحفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط، غالباً في قوارب مكتظة يُديرها المهربون.

ومن أولئك الذين حاولوا عبور البحر المتوسط، غرق أو اختفى 3600 شخص على الأقل، وفقا لأرقام المنظمة الدولية للهجرة، ويُمثل ذلك معدلاً أكثر من 10 حالات وفاة لكل يوم من هذا العام.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المنظمة الدولية للهجرة: معظم لاجئي هذا العام من العراق.. 3.2 مليون شخص و10 حالات وفاة لكل يوم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}