مع بوتين في 2016 بالصور والمقولات.. الرئيس القوي بين حبه للكلاب وجيشه "المهذب والمهيب"

العالم
نشر
مع بوتين في 2016 بالصور والمقولات.. الرئيس القوي بين حبه للكلاب وجيشه "المهذب والمهيب"
14/14مع بوتين في 2016 بالصور والمقولات.. الرئيس القوي بين حبه للكلاب وجيشه "المهذب والمهيب"

"أعتقد أن العمر بأكمله ليس طويلا بما يكفي لزيارة جميع أنحاء بلدنا، حتى تلك الأكثر إشراقا وأصالة."

موسكو، روسيا (CNN)- يمكن لعشاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الآن قضاء "عام كامل مع الرئيس الروسي"، إذ أُصدرت نسخة محدودة من تقويم عام 2016، يُظهر الزعيم القوي في مجموعة متنوعة من الوضعيات المخطط لها بعناية.

يتميز كل شهر بصورة ملهمة للزعيم الروسيا الشعبي، سواءً خلال صيد السمك من دون قميص، أو ذاهب إلى الكنيسة، أو يرفع الأثقال، أو يرتدي الزي العسكري للبحرية.

قد يعجبك.. بالصور.. بوتين "يغازل" المسلمين بافتتاح "جامع موسكو الكبير" في "يوم عرفات"

وترافق كل صورة اقتباسا لبوتين، حول مواضيع تتراوح بين حبه للكلاب والمرأة الروسية وصيد الأسماك والقوة العسكرية المتنامية في البلاد.

ونُشرت مجلة "النجوم والنصيحة" الروسية تقويم بوتين لعام 2016، وأعلنت أنها طبعت 200 ألف نسخة. وليس من الغريب ملاقاة تلك التقاويم شعبية كبيرة، وتلقيها طلبا كبيرا في السوق، إذ تبلغ شعبية بوتين بانتظام نسبا أعلى من 80 في المائة في الدولة.

وحصلت شبكة CNN على نسخة من التقويم من كشك صحف روسية، ولتلقوا نظرة.

يناير/ كانون الثاني: "عيد الميلاد يملأ قلوب الملايين من الروس بالفرحة، ويعيد هذا العيد بالذاكرة إلى بداية تقاليدنا الروحية، مثل الحب والرحمة الذي وحد الأمة وساعدنا على الصمود في أوقات التحديات القاسية والصعوبات."

فبراير/ شباط: "لدى روسيا طبيعة لا نهاية لها!.. وأُعطيت لنا، نعم هذه هي الكلمة الصحيحة، من الله."

مارس / آذار: "أنا أحب جميع النساء الروسيات.. أنا شخصيا أعتقد أن المرأة الروسية هي الأكثر موهبة وجمالاً."

ابريل / نيسان: "يُؤسس حب الرياضة في مرحلة الطفولة عن طريق الأسرة.. وحب الرياضة لا يتماشى مع التبغ والكحول والمخدرات."

مايو/ أيار: "يوم النصر هو عطلتنا المشتركة، لأن الحرب الوطنية العظمى كانت معركة من أجل مستقبل البشرية.. تحمل آباؤنا وأجدادنا المعاناة التي لا تطاق والتضحيات والخسائر، إنهم كانوا يقاتلون حتى الموت.. وكانوا لنا مثالاً للنبل والوطنية الحقيقية."

يونيو / حزيران: "ما الذي قد تعيش من أجله؟.. أعتقد من أجل الأطفال والأحفاد، ولطالما استحق وطننا الأم أن نعيش من أجله، ويستحق اليوم وفي المستقبل أن نحيا من أجله.. ماذا هناك بعد؟"

يوليو / تموز: "حماسي للرياضة النشطة، كما هو الأمر بالنسبة لكثيرين آخرين، نشأ في مرحلة الشباب.. ولم تتغير على مر السنين."

أغسطس / آب: "أما بالنسبة لصيد السمك، فأنا أعشقه، ودائما ما أحرص على انتهاز الفرص النادرة للأسف، لكي أجلس وأصطاد السمك."

سبتمبر / أيلول: "لا نهاية لكرم الروح لدى شعبنا.. عطفه وحنانه ووده، وأطيب المشاعر الإنسانية النبيلة والنوايا لا تنتهي."

أكتوبر / تشرين الأول: "لن يُحقق أحد تفوقا عسكريا على روسيا.. جيشنا عصري وفعال، وكما يقولون الآن مهذب ومهيب.. ولدينا ما يكفي من الإرادة والقوة والشجاعة لحماية حريتنا."

نوفمبر / تشرين الثاني: "أنا والكلاب نتبادل مشاعر دافئة جداً لبعضنا."

ديسمبر / كانون الأول: "أصدقائي الأعزاء! العام الجديد قادم. حان الوقت لنقول أحر الكلمات لأحبائنا، وأن نشكرهم على تفهمهم وموثوقيتهم وصبرهم ورعايتهم. أتمنى لكم إجازة سعيدة!"

نشر