عمدة العاصمة البلجيكية بروكسل يعلن إلغاء احتفالات العام الجديد خوفا من هجمات إرهابية

العالم
نشر
عمدة العاصمة البلجيكية بروكسل يعلن إلغاء احتفالات العام الجديد خوفا من هجمات إرهابية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن إيفان مايور عمدة العاصمة البلجيكية بروكسل، الأربعاء، إلغاء احتفالات العام الجديد بما فيها عروض الألعاب النارية.

وقال مايور لقناة "RTL" إن الخوف من وقوع هجمات إرهابية هو سبب إلغاء الاحتفالات التي كانت مقررة، الخميس، بمناسبة ليلة رأس السنة.

اقرأ.. السلطات التركية: اعتقال شخصين ينتميان لـ"داعش" قبل تنفيذهما تفجيرات في أنقرة في ليلة رأس السنة 

وقال رئيس الوزراء البلجيكي تشارلز مايكل في مقابلة مع شبكة "RTBF" إن "قرار عمدة بروكسل دقيق ومبرر نظرا إلى المعلومات التي وردت إلينا"، وأضاف أنه يأمل في تقديم مزيد من التوضيح حول طبيعة هذه المعلومات قريبا.

وتابع: "نحن نواجه إرهابيين أكثر خطورة واحترافا مما كنا نواجهه في السابق"، داعيا السلطات الأوروبية إلى فعل المزيد لمواجهة "مرحلة جديدة من الإرهاب في تاريخ أوروبا".

اقرأ أيضا: أمريكا تتأهب أمنيا في احتفالات العام الجديد بعد تحذير من شن هجمات في 3 مدن كبرى

وكانت السلطات البلجيكية أعلنت، الثلاثاء، القبض على شخصين يشتبه أنهما كانا يخططان لهجوم في بروكسل عشية العام الميلادي الجديد.

كما أعلنت تركيا، الأربعاء، عن اعتقال شخصين ينتميان لتنظيم "داعش" بحوزتهما أحزمة ناسفة ومتفجرات، مضيفة أنهما كانا يخططان لشن هجمات في العاصمة أنقرة خلال احتفالات ليلة رأس السنة.

وقررت السلطات الأمريكية، تعزيز إجراءات الأمن، خاصة في مدن نيويورك ولوس أنجلوس والعاصمة واشنطن، بعد تحذير من خارج الولايات المتحدة عن احتمال شن هجوم على واحدة من المدن الثلاث في الفترة بين عيد الميلاد وبداية السنة الجديدة.

نشر