مصدر بالخارجية الروسية يبدي استعداد بلاده للوساطة بين السعودية وإيران

مصدر: روسيا مستعدة للوساطة بين السعودية وإيران

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 يناير/كانون الثاني 2016; 06:03 (GMT +0400).
3:18

"أعتقد أن مواجهتهما أصبح خارجة عن السيطرة، فهناك تراشق كلامي، وحرب بالوكالة في سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان، وهذا قد يؤدي إلى نتائج بشعة وخطرة جداً في الأسابيع والأشهر المقبلة."

موسكو، روسيا (CNN)—أعربت وزارة الخارجية الروسي، الاثنين، عن استعدادها للعب دور الوساطة بين المملكة العربية السعودية وإيران بعد تصاعد التوتر بين البلدين وصل لإعلان الرياض قطعها للعلاقات الدبلوماسية مع طهران.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية على لسان مصدر بالخارجية الروسية قوله: "إن موسكو مرتبطة بعلاقات ودية بالفعل مع كل من طهران والرياض، ونحن بصفة أصدقاء مستعدون، إذا ظهرت حاجة لذلك، للعب دور الوسيط في إطار تسوية الخلافات القائمة والجديدة بين هاتين الدولتين،" وذلك في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية.

وتابع المصدر: "نحن نعبر عن أسفنا لتأزم العلاقات بين دولتين كبريين في العالم الإسلامي لهما نفوذ كبير جدا في المنطقة، وفي سوق النفط العالمية،" وأن موسكو كانت دائما حريصة على أن "تكون لدى المسلمين رؤية مشتركة — لدى السنة والشيعة، وفي إطار منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك في المنظمات الدولية الأخرى، ورؤية مشتركة كذلك فيما يخص المشكلات الدولية والإقليمية، بما في ذلك الأزمة السورية والوضع في منطقة الخليج".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر بالخارجية الروسية يبدي استعداد بلاده للوساطة بين السعودية وإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}