البيت الأبيض: زعم كوريا الشمالية إجراء تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية لا يتسق مع تحليلنا الأولي

أمريكا ترد على زعم كوريا الشمالية

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 06 يناير/كانون الثاني 2016; 11:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:46 (GMT +0400).
3:16

القنابل النووية تعتمد بقوتها على شطر ذرات كبيرة الحجم مثل البلوتونيوم وتحويلها إلى ذرات أصغر حجماً، مما يعطي قوة تفجير كبيرة، مثل تلك التي أطلقتها الولايات المتحدة على هيروشيما وناغازاكي عام 1945

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست، الأربعاء، أن التحليل الأمريكي الأولي لما حدث في كوريا الشمالية "لا يتسق" مع ما أعلنه نظامها عن نجاحه في إجراء تجربة لقنبلة هيدروجينية.

وقال إرنست، في مؤتمر صحفي، إن واشنطن تسعى للحصول على مزيد من المعلومات عن التجربة وأي تجربة نووية تقوم بها كوريا الشمالية تعتبر "انتهاكا استفزازيا وصارخا" لقرارات مجلس الأمن الدولي.

في الوقت نفسه، قال سفير أورجواي في الأمم المتحدة البيو روسيلي الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية لمجلس الأمن إن أعضاء المجلس يدينون بشدة التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية، مؤكدا أنها انتهاك واضح للقرارات الدولية. وأضاف أن مجلس الأمن سيبدأ العمل على اتخاذ إجراءات جديدة للرد على كوريا الشمالية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البيت الأبيض: زعم كوريا الشمالية إجراء تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية لا يتسق مع تحليلنا الأولي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}