بعد اعترافها بوجود "تأخر رقمي".. الجزائر تنطلق قريبًا في الجيل الرابع من الانترنت

العالم
نشر
بعد اعترافها بوجود "تأخر رقمي".. الجزائر تنطلق قريبًا في الجيل الرابع من الانترنت

الجزائر (CNN)— أعلنت الجزائر عن قرب دخولها عصر الجيل الرابع من الانترنت 4G، وذلك بعدما فتحت سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللا سلكية اليوم الخميس 7 جانفي/كانون الثاني 2016، المنافسة من أجل إقامة واستغلال الشبكات العمومية الخاصة بهذا الجيل من الانترنت.

الجزائر التي تطمح إلى تطوير التدفق العالي للانترنت في الهواتف النقالة لسد الفجوة الرقمية التي تعاني منها، فتحت المجال أمام الشركات العاملة في قطاع الاتصالات، الخاضعة للقانون الجزائري، للتقدم بملفاتها في هذا الاتجاه، وذلك كي تتمكن من الحصول على رخصة هذه الخدمة التي ستنطلق شهر ماي/أيار 2015 .

ووفق تصريحات هدى فرعون، وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، فإن إطلاق خدمة 4G يأتي لأجل "تدارك التأخر الواقع في انترنت الهواتف النقالة مقارنة ببلدان الجوار، ومسايرة التطور الحاصل في سوق الاتصالات العالمية"، متحدثة عن أن وزارتها ستعمل على تفادي الأخطاء التي وقعت مع إطلاق خدمة 3G.

ويأتي إعلان إطلاق الجيل الرابع من الانترنت بعد سنتين تقريبًا على منح رخص إنشاء واستغلال تقنية الجيل الثالث من الانترنت، وما رافق هذه الرخص من مشاكل في الاستخدام وتعميم الخدمة، ممّا جعل الجزائر، واحدة من البلدان المتأخرة في المنطقة على صعيد خدمات الانترنت المتنقل.

نشر