تونس.. جمعية تطمح إلى إنشاء مركز يقدّم الوجبات الغذائية مجانًا للمحتاجين

العالم
نشر
تونس.. جمعية تطمح إلى إنشاء مركز يقدّم الوجبات الغذائية مجانًا للمحتاجين
نموذج من الوجبات الغذائية التي تقدمها الجمعية

تونس (CNN)— رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها تونس، إلّا أن إحدى الجمعيات تعكف على إنجاز مشروع مركز لتوزيع الوجبات الغذائية المجانية للمحتاجين، ولأجل ذلك أعلنت عن معرض فني يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني في العاصمة تونس، سيخصّص ريعه بالكامل لأجل تمويل هذا المركز.

جمعية "وجبة غذائية لكل تونسي" أعلنت عن هذا المعرض الذي سيخصّ صور الفنان وسيم غزلاني، لأجل افتتاح أول مركز من نوعه لتقديم الوجبات الغذائية للمحتاجين في ولاية تونس الكبرى. وتهدف هذه الجمعية التي أسست عام 2014، إلى مساعدة الأشخاص المحتاجين، وقد استطاعت خلال أول شهر رمضان تعمل فيه من توزيع 5400 وجبة، ثم تضاعف العدد ثلاث مرات شهر رمضان الموالي.

وقالت مسؤولة من الجمعية لـCNN بالعربية إن الجمعية تقوم يوميًا بتقديم 140 وجبة في مركز لاستقبال الأشخاص في وضعية إعاقة، وإن الجمعية دأبت على إنجاز مجموعة من الأنشطة، منها توزيع وجبات غذائية على رجال الأمن خلال احتفالات نهاية السنة، وذلك كعربون شكر لهم على المجهودات التي يقومون بها لأجل تونس.

وتنشط في تونس مجموعة من الجمعيات ذات الطابع الخيري، وهي جزء من شبكة من المجتمع المدني التونسي، الذي يعدّ من الأقوى في المنطقة، وكان له دور بارز في الإطاحة بحكم زين العابدين بن علي، كما له دور رقابي على مؤسسات تونس ما بعد الثورة.

نشر