وصول 10 يمنيين إلى سلطنة عمان بعد الإفراج عنهم من غوانتانامو

وصول 10 يمنيين إلى سلطنة عمان بعد الإفراج عنهم من غوانتانامو

العالم
نُشر يوم الخميس, 14 يناير/كانون الثاني 2016; 10:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:20 (GMT +0400).
2:17

عندما انتخب الرئيس باراك أوباما في 2008، تعهد بأن يغلق معتقل غوانتانامو في غضون عام.. مرت سبع سنوات ولم يحدث ذلك. فما سبب بقاء معتقل غوانتانامو قيد العمل رغم جهود الإدارة الأمريكية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلنت وزارة الخارجية العمانية وصول عشرة يمنيين، الخميس، للإقامة مؤقتا على أراضيها بعد الإفراج عنهم من معتقل غوانتانامو.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن هذا القرار تم بناء على طلب من الحكومة الأمريكية وتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد، لتسوية قضية المحتجزين في المعتقل الأمريكي بسبب ظروفهم الإنسانية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ترحيل خمسة من الموقوفين اليمنيين إلى الإمارات العربية المتحدة، في خطوة للاقتراب من الموعد النهائي لإغلاق السجن وفقا لخطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نقل معتقلين من غوانتانامو إلى سلطنة عمان، إذ أعلنت وزارة الخارجية العمانية استقبالها ستة معتقلين في يونيو/ حزيران الماضي، إضافة إلى أربعة آخرين نقلوا إلى السلطنة مطلع العام الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وصول 10 يمنيين إلى سلطنة عمان بعد الإفراج عنهم من غوانتانامو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}