"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجمات جاكرتا.. والشرطة الإندونيسية: بحرون نعيم خطط للهجمات

"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجمات جاكرتا

العالم
نُشر يوم الخميس, 14 يناير/كانون الثاني 2016; 08:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجمات جاكرتا.. والشرطة الإندونيسية: بحرون نعيم خطط للهجمات

جاكرتا، إندونيسيا (CNN) -- أعلن تنظيم "داعش"، الخميس، مسؤوليته عن تنفيذ الهجمات التي شهدتها العاصمة جاكرتا، وهو ما أكدته الشرطة الإندونيسية.

وقال التنظيم في بيان: "قامت مفرزة من جنود الخلافة في إندونيسيا باستهداف تجمع لرعايا التحالف الصليبي في مدينة جاكرتا وذلك بزرع عدد من العبوات الموقوتة التي تزامن انفجارها مع هجوم لأربعة من جنود الخلافة بالأسلحة الخفيفة والأحزمة الناسفة".

كما حمل قائد شرطة جاكرتا تيتو كارنافيان تنظيم "داعش" مسؤولية تنفيذ الهجمات، قائلا: "هو قطعا المسؤول عن الهجوم". وأضاف أن مقاتلا في التنظيم يدعى بحرون نعيم "كان يخطط لهذا منذ فترة.. إنه المسؤول عن الهجوم".

وتابع أن الشرطة تعتقد أن نعيم موجود في مدينة الرقة السورية، وأشار إلى أن نعيم يحاول أن يثبت أنه نفسه بين شخصيات أخرى ليقود التنظيم في جنوب شرق آسيا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يعلن مسؤوليته عن هجمات جاكرتا.. والشرطة الإندونيسية: بحرون نعيم خطط للهجمات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}