تقارير: ارتفاع أعداد القتلى جراء الهجمات في جاكرتا إلى 6 بينهم أجنبي والشرطة تقتل 4 مهاجمين

العالم
نشر
تقارير: ارتفاع أعداد القتلى جراء الهجمات في جاكرتا إلى 6 بينهم أجنبي والشرطة تقتل 4 مهاجمين

جاكارتا، إندونيسيا (CNN) --أكدت شبكة CNN إندونيسيا ارتفاع أعداد القتلى جراء الهجمات التي ضربت العاصمة جاكرتا صباح الخميس إلى ستة بينهم أجنبي واحد، إلى جانب عشرة جرى، بينهم أجنبي أيضا تعرض لإصابات خطيرة، في حين تمكنت الشرطة من قتل أربعة من المهاجمين المشاركين في العملية.

 

ولم تصدر بعد بيانات لأي جهات تعلن فيها مسؤوليتها عن العمليات التي جرى في شارع "ثارمين" المعروف بأنه وجهة للتسوق والترفيه يضم الكثير من المحلات التابعة لعلامات تجارية غربية. ويعتبر الهجوم الأكبر من نوعه منذ العمليات المتزامنة التي ضربت عام 2009 بشكل متزامن فندقي ماريوت وريتز كاريلتون.

وكانت شبكة CNN إندونيسيا قد أشارت إلى وقوع سلسلة انفجارات وسط العاصمة جاكارتا الخميس، استهدف أحدها مقرا للشرطة في المنطقة، وسط أنباء عن تبادل طلقات نارية في الموقع مع مسلحين مجهولين، دون أن تتضح حتى الآن طبيعة العملية.

وقالت الشبكة الشقيقة لـCNN إن منطقة "ثارينا سامرين" وسط جاكارتا شهدت وقوع انفجارين تدخلت بعدهما الشرطة لتطويق المنطقة المؤدية إلى أحد الفنادق المحلية، وشهدت المنطقة بعد ذلك سماع أصوات طلقات نارية، كما استهدف أحد التفجيرات مقرا للشرطة، ما تسبب بدمار كبير فيه.

أما وكالة الأنباء الإندونيسية الرسمية فذكرت أن الانفجارات وقعت قرب مركز تجاري للتسوق ومقهى شهير وسط جاكارتا، مضيفة أن اثنين من رجال الشرطة تعرضا لإطلاق النار، إلى جانب ثلاثة من المدنيين، مضيفة أن الانفجار الأول وقع الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، في حين وقعت التفجيرات الأخرى بعد نصف ساعة.

نشر