مناظرة الجمهوريين.. ترامب لن يغير رأيه بمنع المسلمين من دخول أمريكا.. وبوش يرد.. وكريستي: لا يجب قبول لاجئين سوريين

تصريحات مرشحين جمهوريون عن الإسلام ولاجئي سوريا

العالم
نُشر يوم الجمعة, 15 يناير/كانون الثاني 2016; 12:20 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
0:58

جزء من المناظرة بين المرشحين الجمهوريين، دونالد ترامب وجيب بوش، ضمن حملتهما الانتخابية في سباق الرئاسة الأمريكية.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—برزت تصريحات الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، المرشح لسباق الرئاسة الأمريكية 2016 ودعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، على جانب من المناظرة التي استضافت المرشحين الجمهوريين، الخميس.

ترامب أعاد تأكيد وجهة نظره في أن فكرة منع المسلمين تعتبر فكرة سديدة رغم أنها غير صحيحة على الصعيد السياسي، حيث قال: "علينا التوقف عن التفكير بما هو صحيح سياسيا."

من جهته رد المرشح الرئاسي، جيب بوش، على تصريحات ترامب معارضا إياها بشدة حيث قال: "كل المسلمين؟ أهذا أمر جدي؟ ما نوع الإشارة التي سيبعثها مثل ذلك إلى العالم؟"

وحول الأزمة السورية وملف اللاجئين، قال المرشح الرئاسي كريس كريستي: "قلت ومنذ البداية، إنه لا ينبغي علينا استضافة اللاجئين السوريين مهما كانوا،" وذلك بعد الجدل الكبير الذي يدور حول إمكانية تغلغل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بين اللاجئين بهويات ووثائق مزورة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مناظرة الجمهوريين.. ترامب لن يغير رأيه بمنع المسلمين من دخول أمريكا.. وبوش يرد.. وكريستي: لا يجب قبول لاجئين سوريين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}