فرنسيون وسويسريون ضمن ضحايا هجوم القاعدة في بوركينا فاسو

فرنسيون وسويسريون ضمن ضحايا هجوم القاعدة في بوركينا فاسو

العالم
نُشر يوم الأحد, 17 يناير/كانون الثاني 2016; 12:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
فرنسيون وسويسريون ضمن ضحايا هجوم القاعدة في بوركينا فاسو

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية السويسرية، السبت، عن مقتل اثنين من مواطنيها في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطعما ومقهى وفندق في واغادوغو، في بوركينا فاسو، الجمعة، وتسبب في مقتل 27 شخصا من 18 جنسية مختلفة.

شاهد.. الخارجية الفرنسية لـCNN: ارتفاع قتلى الهجوم في بوركينا فاسو إلى 27

وقالت الوزارة في بيان إن الاثنين كانا داخل مقهى "كابتشينو" عندما وقع الهجوم، وأضافت أنها على اتصال مع أسر الضحايا لتقديم الدعم اللازم، معلنة أنها لن تكشف عن أسماء الضحيتين لحماية هويتهما.

شاهد: القوات الخاصة تقتل المهاجم الرابع في بوركينا فاسو

ولاقى فرنسيان مصرعهما عندما اقتحم مهاجمون فندق "سبلينديد" الجمعة، حسبما ذكرت شبكة BFMTV المتعاونة مع CNN، نقلا عن وزارة الخارجية الفرنسية.

اقرأ.. أحد الناجين من هجوم بوركينا فاسو: الدماء كانت في كل مكان والمسلحون أطلقوا النيران من مسافات قريبة

وكان تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" قد تبنى الهجوم على الفندق، الذي يعتبر مقصدا شعبيا للدبلوماسيين الغربيين في العاصمة واغادوغو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسيون وسويسريون ضمن ضحايا هجوم القاعدة في بوركينا فاسو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}