ثروات 62 شخصا تعادل ما يملكه نصف سكان الكرة الأرضية

ثروات 62 شخصا تعادل ما يملكه نصف سكان العالم

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 يناير/كانون الثاني 2016; 12:28 (GMT +0400).
ثروات 62 شخصا تعادل ما يملكه نصف سكان الكرة الأرضية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ذكرت منظمة "أوكسفام" البريطانية، في تقرير لها، أن حجم ثروات 62 شخصا من أثرى أثرياء العالم يعادل ثروات نصف سكان الكرة الأرضية الأكثر فقرا.

وقالت المنظمة غير الحكومية، في تقريرها السنوي الذي نشرته الأحد، إن ثروة 1 % من أثرى أثرياء العالم تفوق ثروات العالم بأكمله، وأضافت أن ثروات 62 شخصا تبلغ 1.76 مليار دولار وهو يعادل ما يملكه 3.5 مليار شخص.

ودعت المنظمة التي تعمل على محاربة الفقر إلى معالجة الفجوة التي تتسع بين الفقراء والأثرياء، وقالت إن أغنى 62 شخصا شهدوا ثرواتهم تزيد بأكثر من نصف تريليون دولار بين عامي 2010 و2015 بينما خسر 3.5 مليار شخص من الأقل دخلا خسروا حوالي تريليون دولار.

وقال جاواين كريبكي مدير الأبحاث في أوكسفام أمريكا إن "الثروات تتحرك بسرعة كبيرة جدا لتتركز في أعلى قمة الهرم". فيما قالت ديبورا هاردون نائب مدير الأبحاث في أوكسفام إن الاقتصاد العالمي لا يعمل على جذب هؤلاء الناس من الفقر الشديد". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ثروات 62 شخصا تعادل ما يملكه نصف سكان الكرة الأرضية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}