إسرائيل: فككنا خلية إرهابية ممولة وموجهة من حزب الله في الضفة الغربية

إسرائيل: فككنا خلية إرهابية ممولة وموجهة من حزب الله

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 20 يناير/كانون الثاني 2016; 04:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:44 (GMT +0400).
إسرائيل: فككنا خلية إرهابية ممولة وموجهة من حزب الله في الضفة الغربية

صورة أرشيفية لجنود إسرائيليين، ولا تظهر الأحداث المذكورة في الخبر أدناه.

القدس (CNN) -- قالت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء، إنها فككت خلية إرهابية "ممولة وموجهة من قبل جماعة حزب الله" في منطقة طولكرم بالضفة الغربية، كانت تخطط لهجمات إرهابية.

وصف الجيش الإسرائيلي زعيم الخلية بأنه "ناشط في حزب الله" جُنّد عبر الانترنت من قبل جواد نصر الله، ابن زعيم الجماعة حسن نصر الله. ويقول البيان إن الخلية كانت تخطط لهجوم وإطلاق النار، وتلقت أيضا "تعليمات وتوجيهات بشأن تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام المتفجرات وتدريب الانتحاريين وجمع المعلومات عن قوات الأمن وشراء الأسلحة."

وذكر البيان أن حزب الله موّل الخلية بخمسة آلاف دولار لغرض تنفيذ هجوم، في حين قال الناطق باسم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، عدنان الضميري، لشبكة CNN، في مكالمة هاتفية: "لا نعرف شيئا عن الخلية، سمعنا عن ذلك من الإعلام الإسرائيلي مثل أي شخص آخر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل: فككنا خلية إرهابية ممولة وموجهة من حزب الله في الضفة الغربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}