ادعاء باحتفاظ أحد قوات "سيلز" الأمريكية لصورة لجثة أسامة بن لادن "بصورة غير قانونية"

هل احتفظ أحد قوات "سيلز" بصورة لجثة بن لادن؟

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 20 يناير/كانون الثاني 2016; 01:09 (GMT +0400).
ادعاء باحتفاظ أحد قوات "سيلز" الأمريكية لصورة لجثة أسامة بن لادن "بصورة غير قانونية"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ادعى تقرير صادر عن موقع "The Intercept"، الثلاثاء، بأن أحد عناصر قوات البحرية الخاصة "سيلز" احتفظ بصورة غير مرخصة لجثة، رئيس تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن عندما كان ضمن الفرقة التي عملت على قتله.

وقام العنصر ماثيو بيزونيت بتسليم القرص الصلب الذي يحتوي الصورة إلى السلطات الأمريكية باتفاقية اشترط فيها عدم مقاضاته لاحتفاظه بمواد سرية بشكل غير قانوني وفقاً لما أشار إليه الموقع.

قد يهمك أيضاً: وثائق بن لادن تكشف عن أب حنون مهووس بقتل الأمريكيين

لا يمكن لـ CNN وحدها التحقق من صحة هذا التقرير، وعندما محاولة الاتصال الشعبة القتالية الخاصة للبحرية الأمريكية تم تحويل شبكتنا إلى خدمة التحقيقات بالجنائيات البحرية الأمريكية أو ما يعرف باسم "NCIS" اختصاراً، ولم يتم الرد على أي من المكالمات التي حولت لهذا القسم.

كما رفض روبرت لوسكين، المحامي المسؤول عن بيزونيت، التعليق على محتويات المقال الذي نشره موقع "The Intercept"، ورفض التعليق عن التفاصيل المتعلقة بالموضوع أو فيما لو كان هنالك تواصل بين التوكيل القضائي المسؤول عن بيزونيت وبين البنتاغون.

أيضاً: "قاتل بن لادن" لـCNN: أطلقت رصاصتين على رأسه والقصة تستحق النشر حتى لو حوكمت

لكنه قال لـ CNN إن "تحقيقاً حكومياً حول الاستعمال الخاطئ أو الكشف عن معلومات سرية من قبل ماثيو بيزونيت أغلق في أغسطس/آب عام 2015 بسبب رفض الدعوى."

يأتي هذا مع إبقاء الحكومة الأمريكية صور مقتل بن لادن بعيدة عن أعين العامة، وذلك تخوفاً من ردة فعل قوية، وفقاً لوصفهم.

تابع: بالفيديو.. علي جمعة: أسامة بن لادن كان "ميكانيكي عنده طائرة بيقعد يلعب بيها"

وأشار التقرير الذي نشره الموقع إلى أن تسليم القرص الصلب ساعد السلطات على اكتشاف بأن بيزونيت كان يعمل مستشاراً بالتزامن مع عمله مع قوات البحرية الخاصة "سيلز".

كما نشر بيزونيت كتاباً عام 2012 بعنوان "No Easy Day" أورد فيه تفاصيل عن عملية المداهمة التي أدت لمقتل بن لادن، بتصرف كان خارجاً عما ألفته الفرقة الخاصة بالتكتم على عملياتها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ادعاء باحتفاظ أحد قوات سيلز الأمريكية لصورة لجثة أسامة بن لادن بصورة غير قانونية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}