سلاح الجو الأمريكي: 3 ملاحين يلحقون أضرارا بصاروخ نووي.. وخسائر بـ1.8 مليون دولار

سلاح الجو الأمريكي: خسائر بـ1.8 مليون دولار لأضرار بصاروخ نووي

العالم
نُشر يوم الأحد, 24 يناير/كانون الثاني 2016; 09:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:51 (GMT +0400).
سلاح الجو الأمريكي: 3 ملاحين يلحقون أضرارا بصاروخ نووي.. وخسائر بـ1.8 مليون دولار

صورة أرشيفية لصاروخ تابع لنظام "مينوتمان III".

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- جرد مسؤولون أمريكيون ثلاثة ملاحين بسلاح الجو الأميركي من تصاريحهم النووية بعد "حادث مؤسف" تسبب في خسائر بلغت تكلفتها 1.8 مليون دولار، لحقت صاروخا نوويا باليستيا عابر للقارات في عام 2014، حسبما أعلن سلاح الجو، الجمعة.

وقع الحادث عندما لم يعمل الصاروخ النووي التابع لنظام "مينوتمان III"، خلال الاختبار التشخيصي في قاعدة جوية في ولاية وايومنغ، وعند استكشاف المسألة قام قائد فريق الصيانة بأداء "إجراء عن طريق الخطأ لا يتماشى مع التوجيه الفني،" وفقا لبيان صادر عن سلاح الجو.

ولم يعلق المسؤولون على ما إذا كانت الأضرار قد تسببت في إصدار مواد مشعة، ولكنهم قالوا إن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو يهدد السلامة العامة. وتظل تفاصيل طبيعة "الحادث المؤسف" غامضة، إذ بقي التقرير الكامل لتحقيق المجلس العسكري طي الكتمان. 
 
 
وتصر القوات الجوية أن قائد فريق الصيانة تلقى التدريب المناسب للمهمة، ولكنه ارتكب خطأ أسفر عن الأضرار التي لحقت الصاروخ. وفي أعقاب الحادث، أعادت السلطات تدريب الملاحين.
 
 
ويُذكر أن نظام "مينوتمان III" الصاروخي هو النظام الوحيد للصواريخ الباليستية العابرة للقارات البرية الذي تستخدمه الولايات المتحدة، وهو عنصر واحد من النظام الثلاثي النووي الأمريكي، تكمله أنظمة "ترايدنت" للصواريخ الباليستية النووية والتي تطلقها غواصات الجيش الأمريكي، والقاذفات الصاروخية الاستراتيجية بعيدة المدى التي تحمل أسلحة نووية.
 
ومن المقرر لنظام "مينوتمان III" الصاروخي، الذي أنشأته واشنطن كجزء من برنامج الردع النووي الأمريكي، التأكد من أن الصواريخ يمكن إطلاقها بسرعة وفي أي وقت.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سلاح الجو الأمريكي: 3 ملاحين يلحقون أضرارا بصاروخ نووي.. وخسائر بـ1.8 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}