بعد فيديو داعش عن منفذي هجمات باريس.. نائب أمريكي لـCNN: حتى هتلر تكتم على مجازره والتنظيم يمجدها.. وهذا يجدي نفعا بالتجنيد

نائب أمريكي: حتى هتلر تكتم على مجازره وداعش يمجدها

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 26 يناير/كانون الثاني 2016; 06:18 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال النائب الأمريكي، بيتر كينغ، إن الآلة الإعلامية لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تجدي نفعا بصورة كبيرة.

جاء ذلك في مقابلة لكينغ مع الزميل وولف بليتز لـCNN، حيث قال: "أدولف هيتلر يعتبر أفظع شخص في القرن الـ20، أنا لا أقارن أيا من هذا بالهولوكوست ولكن حتى هتلر أخفى ما يقوم به من محارق وما يجري بمعسكرات الموت، أما داعش فيقوم بتمجيدها."

وتابع قائلا: "يقومون (داعش) بتمجيد الطريقة التي يحرقون بها الأشخاص حتى الموت، وعمليات قطع الرؤوس وكل الأمور التي تعتبر في غاية اللاإنسانية، وأعتقد أن ذلك يجدي نفعا بالنسبة لهم، ويستخدمون هذه الفيديوهات كوسيلة للتجنيد الأمر الذي يظهر بشكل واضح طبيعة الأشخاص التي نتعامل معهم."  

ولفت كينغ إلى أن داعش استطاع أن يسيطر على مواضيع الإرهاب والتهديدات الإرهابية في الإعلام خلال السنتين السابقتين وبالتحديد منذ صيف العام 2014.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد فيديو داعش عن منفذي هجمات باريس.. نائب أمريكي لـCNN: حتى هتلر تكتم على مجازره والتنظيم يمجدها.. وهذا يجدي نفعا بالتجنيد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}