تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" يختطف للمرة الثانية سويسرية تعمل بإرسالية مسيحية

"القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" يختطف للمرة الثانية سويسرية

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 27 يناير/كانون الثاني 2016; 11:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:22 (GMT +0400).
تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" يختطف للمرة الثانية سويسرية تعمل بإرسالية مسيحية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" اختطافه لعضوة في إرسالية مسيحية سويسرية تُدعى بياتريس ستوكلي، وأخذها كرهينة، في مقطع فيديو نشره التنظيم، الثلاثاء. وهي المرة الثانية التي يختطف فيها التنظيم نفس المرأة بعدما خطفها سابقا في 2012.

ويُظهر الفيديو الذي تبلغ مدته ثمان دقائق ستوكلي وهي ترتدي الحجاب وتقول إن التنظيم اختطفها في دولة مالي، ويعرض المقطع أيضا رجلا ملثما يتحدث بلكنة بريطانية ويطالب بالإفراج عن سجناء آخرين مقابل إطلاق سراحها.

اقرأ.. مقتل رئيس الهيئة الشرعية لـ"تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" إثر هجوم للجيش الجزائري

وقالت وزارة الخارجية السويسرية في وقت سابق من الشهر الجاري، إنها علمت باختطاف مواطن سويسري في مالي وأنشأت فريق عمل مركز لتأمين عودتها.

قد يهمك.. "المرابطون" تعلن اندماجها بـ"قاعدة المغرب الإسلامي" في صراع نفوذ مع "داعش" بشمال أفريقيا

ويذكر التنظيم في الفيديو أن مسلحيه اختطفوا ستوكلي سابقا في عام 2012، ومن جانبها قالت الخارجية السويسرية إنها حذرت ستوكلي من العودة إلى مالي بعد حادثة اختطافها في 2012. وقالت تقارير وسائل الاعلام حينها إن جماعة "أنصار الدين" هي التي احتجزتها كرهينة.

ويُذكر أن تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، فرع الجماعة الإرهابية المعروفة باسم القاعدة في شمال افريقيا، له جذوره في الجزائر، وسيطر على مناطق في مالي واختطف رهائن سابقا في بلدان مثل النيجر وموريتانيا، وعادة ما يستهدف المواطنين الأوروبيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يختطف للمرة الثانية سويسرية تعمل بإرسالية مسيحية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}