بالفيديو: إيطاليا "تستر" التماثيل العارية خلال زيارة روحاني.. وناشطون يتهمون الحكومة بـ"خيانة التاريخ" لأجل المال

إيطاليا "تستر" التماثيل العارية خلال زيارة روحاني

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 27 يناير/كانون الثاني 2016; 11:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
1:14

جدل واسع في إيطاليا بعد عرض هذه الصور، أغطية بيضاء تغلّف التماثيل العارية في متحف كابيتوليني بالعاصمة روما خلال زيارة الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

جدل واسع في إيطاليا بعد عرض هذه الصور، أغطية بيضاء تغلّف التماثيل العارية في متحف كابيتوليني بالعاصمة روما خلال زيارة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، وهو رجل دين في الوقت نفسه، ما دفع بلدية روما إلى التبرؤ من الواقعة وإلقاء التبعية على مكتب رئاسة الحكومة الذي نظم الزيارة.
صور الأغطية التي جاءت على شكل أعمدة بيضاء غطت التماثيل العارية الشهيرة في المتحف، وبينها تمثال الإلهة فينوس الشهير سرعان ما انتشرت عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.
ناشطون إيطاليون على موقع تويتر أطلقوا وسم "ستاتيونود" أو التماثيل العارية، وقاموا عبره بعرض صور لجميع التماثيل العارية في المتحف، متهمين الحكومة بـ"خيانة التاريخ" الروماني من خلال التستر على الأجساد الرخامية العارية لأجل إرضاء الزوار الأجانب والحصول على منافع اقتصادية.
كما شهدت زيارة روحاني إلى إيطاليا تطبيق تقليد آخر يقضي بعدم تقديم الكحول في الموائد الرسمية خلال زيارة الرؤساء المسلمين.
يذكر أن روحاني هو أول رئيس إيراني يزور إيطاليا بشكل رسمي منذ 16 عاما، وقد أتت زيارته بعد رفع العقوبات الدولية عن إيران بسبب برنامجها النووي، وشهدت الزيارة توقيع اتفاقيات استثمارية وتجارية تفوق قيمتها 18 مليار دولار.