كاميرون: جمعنا أكثر من 11.2 مليار دولار في يوم واحد من أجل الأزمة السورية

كاميرون: جمعنا أكثر من 11.2 مليار دولار في يوم واحد لسوريا

العالم
نُشر يوم الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 10:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:20 (GMT +0400).
كاميرون: جمعنا أكثر من 11.2 مليار دولار في يوم واحد من أجل الأزمة السورية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، جمع أكثر من 11.2 مليار دولار في مؤتمر المانحين لسوريا الذي عُقد في لندن، الخميس، وقال إنه أكبر مبلغ جُمع في يوم واحد لأزمة إنسانية، وكان ذلك في مشاركة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأشاد كاميرون بالحضور في خطابه الافتتاحي بالمؤتمر، قائلا: "لا يمكن أن نحصل على تجمع أقوى لمعالجة واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في عصرنا. زعماء العالم من 30 دولة مختلفة، وفود من 60 بلد، والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني أغلبهم من داخل سوريا، ووكالات الأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية وبنوك التنمية المتعددة الأطراف، جميعهم هنا اليوم."

وأضاف كاميرون: "إذا كان هناك لحظة لاتخاذ نهج جديد للأزمة الإنسانية في سوريا فهي بالتأكيد الآن. وإننا نواجه نقصا حادا في المساعدات المنقذة للحياة التي تعيق بشكل قاتل الجهود الإنسانية." متابعا: "وفي الوقت نفسه جيران سوريا يكافحون تحت وطأة استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين ومحاولة الحفاظ على الخدمات وخلق فرص عمل لشعبهم."

وقال كاميرون: "بطبيعة الحال، فإن الحل طويل الأجل للأزمة في سوريا لا يمكن أن يتم إلا بالتوصل إلى تحول سياسي عن طريق الانتقال إلى حكومة جديدة تلبي احتياجات جميع أفراد شعبها. ويجب أن نستمر في العمل من أجل تحقيق ذلك."

ومن جانبه، شارك الاتحاد الأوروبي بتعيين أكثر من 3.36 مليار دولار من المبلغ الإجمالي الذي جُمع في المؤتمر لمساعدة الشعب السوري داخل سوريا وكذلك اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم في البلدان المجاورة خلال عام 2016.

قد يهمك.. بعد عقوبات روسيا.. أوروبا تدعم تركيا بـ3.1 مليار دولار وتحيي مفاوضات انضمامها للاتحاد

ونقل رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد تاسك، رسالة أمل، قائلا: "بهذا التعهد نأمل أن نقدم للملايين من الناس حياة أفضل، إذ لم يُتح خيار أمام اللاجئين سوى الفرار من بلادهم والكثير منهم فقدوا كل ما يملكون، والآن بعد سنوات عديدة من الصراع فقد الناس الأمل. ولدينا واجب أخلاقي لتحقيق أملهم في العودة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كاميرون: جمعنا أكثر من 11.2 مليار دولار في يوم واحد من أجل الأزمة السورية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}