تونس ترفع حظر التجول وتُبقي على حالة الطوارئ

تونس ترفع حظر التجول وتُبقي على حالة الطوارئ

العالم
آخر تحديث الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 06:46 (GMT +0400).
تونس تُنهي حظر التجول المفروض وتُبقي على حالة الطوارئ

تونس (CNN)--أعلنت وزارة الداخلية التونسية رفع حظر التجوّل الليلي بكامل تراب الجمهورية، ابتداءً من اليوم الخميس 4 فبراير/شباط 2016، وذلك إثر ما اعتبرته تحسنًا للأوضاع الأمنية.

وكانت الداخلية التونسية قد قرّرت يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني حظر التجوّل في كامل تراب الجمهورية، ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً، إثر أحداث العنف التي رافقت احتجاجات العاطلين و"اندساس مجموعات تخريبية قامت بأعمال نهب في حق الممتلكات واعتدت على قوات الأمن"، حسب ما أعلنته الحكومة التونسية.

ورغم رفع حظر التجوّل، إلّا أن تونس لا تزال تعمل بحالة الطوارئ المفروضة منذ 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وذلك عندما فجّر انتحاري منتمٍ إلى تنظيم "داعش" حالفلة للأمن الرئاسي، وأوقع 12 قتيلًا وعدة جرحى.

وكان من المفروض أن تنهي حالة الطوارئ في 24 ديسمبر/كانون الأول 2015، إلّا أن الرئيس الباجي السبسي قرّر التمديد فيها لشهرين إضافيين، إثر تصعيد الحملات الأمنية ضد المتشددين والمشتبه بهم في أعمال إرهابية، ومن المنتظر أن تنتهي في الـ21 من هذا الشهر. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس ترفع حظر التجول وتُبقي على حالة الطوارئ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}