مكافآة على أمانتها.. الشرطة الألمانية تُعيد سبيكة ذهب إلى فتاة وجدتها بِبُحيرة

فتاة تتلقى سبيكة ذهب في ألمانيا إثر عدم اكتشاف صاحبها

العالم
نُشر يوم السبت, 06 فبراير/شباط 2016; 12:44 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 09 ابريل/نيسان 2016; 02:55 (GMT +0400).
مكافآة على أمانتها.. الشرطة الألمانية تُعيد سبيكة ذهب إلى فتاة وجدتها بِبُحيرة

ألمانيا (CNN)— أعادت الشرطة الألمانية سبيكة ذهب تقدّر قيمتها بحوالي 18 ألف دولار أمريكي، إلى فتاة كانت قد عثرت عليها في بحيرة شهر أغسطس/آب الماضي، بعدما لم تعثر الشرطة على صاحبها ولم يبلغ أحدًا أنها ضاعت منه، ممّا جعل السبيكة مكافآة للفتاة، لا سيما وأن القانون الألماني يتيح هذه الإمكانية في حال عدم اكتشاف صاحب الشيء المفقود، حسب ما أكدته جرائد ألمانية.

الفتاة البالغة من العمر 16 سنة، كانت قد اكتشفت سبيكة ذهب تزن نصف كيلوغرام تقريبًا، عندما كانت تغطس في بحيرة كونغزيه بمحافظة بافاريا، خلال قضائها عطلة مع أصدقائها قادمة من مدينة إيسن، وقامت على الفور بتقديم السبيكة للشرطة، غير أن الشرطة أعادتها لها خلال هذا الأسبوع، معربة لها عن امتنانها العميق لحرصها على الأمانة.

وباستثناء اسم الشركة المصنعة، لم يتضح مصدر هذه السبيكة رغم محاولات الجرائد الألمانية الكشف عن ذلك، إذ هناك من رأى أنها تعود إلى العهد النازي، بما أن النظام الألماني في ذلك الوقت كان يضع سبيكات ذهب على هذه الشاكلة، بينما أشار البعض الآخر إلى أنها قد تكون ناتجة عن عملية سرقة وأن من قام بذلك رماها في هذه البحيرة.

وأشارت جريدة berchtesgadener المحلية إلى أنه من الصعب تأكيد عودة هذه السبيكة إلى فترة النظام النازي، بينما نقلت جريدة Anzeiger  على لسان متحدث باسم الشرطة أن قرار منح الشابة هذه السبيكة، لا يعود فقط إلى القانون، ولكن كذلك مكافئة لأمانتها وحرصها على البحث عن صاحبها، فيما رفضت أسرة الشابة أن تجري هذه الأخيرة أيّ حوار مع وسائل الإعلام لصغر سنها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مكافآة على أمانتها.. الشرطة الألمانية تُعيد سبيكة ذهب إلى فتاة وجدتها بِبُحيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}