الحرس الثوري الإيراني: أنذرنا الساسة السعوديين وأتممنا الحجة عليهم وتدخلهم في سوريا سينشر الألم في المنطقة

الحرس الثوري الإيراني: أنذرنا الساسة السعوديين وأتممنا الحجة عليهم

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 فبراير/شباط 2016; 11:06 (GMT +0400).
الحرس الثوري الإيراني: أنذرنا الساسة السعوديين وأتممنا الحجة عليهم وتدخلهم في سوريا سينشر الألم في المنطقة

طهران، إيران (CNN)-- عاد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، لينتقد إعلان السعودية استعدادها للمشاركة بقوات برية في سوريا لمحاربة تنظيم "داعش" مع قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إن إيران أدت واجبها بتحذير السعوديين من العواقب المترتبة على قرارهم.

اقرأ.. الحرس الثوري الإيراني: السعودية تدعي أنها "قائدة العرب" بـ"التظاهر" بمحاربة "داعش" بسوريا وقواتها "عاجزة"

قال سلامي لصحفيين محليين في مدينة مشهد، الأحد: "لقد أنذرنا السعوديين وأتممنا الحجة عليهم، وهم يعلمون بأن المنطقة ستشهد أحداثا مفجعة ومؤلمة إذا ما تدخلوا في سوريا،" على حد تعبيره.

أيضا.. حصريا على CNN: السعودية وحلفاؤها يحشدون عشرات آلاف الجنود للتدخل في سوريا.. وتركيا بوابة العملية

وأشاد سلامي بما لقبه بـ"الانتصارات الأخيرة" في الأراضي السورية، مشددا على أن جميع العمليات التي نُفذت في الدولة التي مزقتها الحرب الأهلية والإرهاب كانت "ناجحة" على حد زعمه. كما توقع "المزيد من الانتصارات على عصابة داعش" في الأيام المقبلة.

قد يهمك.. إرسال السعودية قوات إلى سوريا.. بالفيديو: آراء مختلفة عن المرحلة المقبلة.. وتأكيدات على قدرة واستعداد المملكة

ومن جانبه، أدلى قائد الحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، بدلوه، قائلا إن "الدول التي تريد إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة قوى المقاومة ستحصد الهزيمة حتما،" واعتبر أن ما وصفه بـ"الهزائم المتتالية" في سوريا قد "أخلى حسابات الطرف المقابل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الحرس الثوري الإيراني: أنذرنا الساسة السعوديين وأتممنا الحجة عليهم وتدخلهم في سوريا سينشر الألم في المنطقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}