أنقرة تستدعي السفير الأمريكي بعد تصريحات للخارجية الأمريكية اعتبرت حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "تنظيما غير إرهابي"

أنقرة تستدعي السفير الأمريكي ب

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 09 فبراير/شباط 2016; 11:53 (GMT +0400).
السفير الأمريكي في أنقرة جون باش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  استدعت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، السفير الأمريكي في أنقرة، جون باس، على خلفية تصريحات للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، اعتبر فيها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي تنظيما "غير إرهابي".

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية أن نائب المستشار في الخارجية التركية، أوميد يالتشين، استدعى السفير باس، للتعبير عن "انزعاج أنقرة من تصريحات كيربي المتعلقة بالحزب".

وكان كيربي قال خلال تصريحات صحفية الثلاثاء: "نحن لا نعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة إرهابية "، مشيرا إلى أن بلاده ستواصل مباحثاتها في هذا الموضوع مع أنقرة.

وسبق أن دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، الدول الحليفة والصديقة لتركيا إلى الإعلان عن قرارها بخصوص المنظمات الإرهابية، متسائلا عما إذا كان العالم يقف في وجه داعش فقط، أم في وجه جميع المنظمات الإرهابية حول العالم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أنقرة تستدعي السفير الأمريكي بعد تصريحات للخارجية الأمريكية اعتبرت حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي تنظيما غير إرهابي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}