وزارة التربية التونسية تلزم التلاميذ بالبقاء في المدارس خلال الساعات "الجوفاء"

تونس تلزم التلاميذ بالمراجعة خلال الساعات الجوفاء

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 10 فبراير/شباط 2016; 11:52 (GMT +0400).
وزارة التربية التونسية تلزم التلاميذ بالبقاء في المدارس خلال الساعات "الجوفاء"

تونس (CNN)— لن يعود بمقدور التلاميذ التونسيين الخروج من مؤسساتهم التعليمية إذا كانت لديهم ساعات فارغة بين حصص التدريس، إذ طالبت وزارة التربية التونسية باحتضان التلاميذ خلال ما يُعرف بالساعات الجوفاء في قاعات المراجعة، وفتح المجال أمامهم لإنجاز واجباتهم، وتسجيل اسم كل متغيّب.

وقالت وزارة التربية في مذكرة صادرة عنها اليوم الأربعاء إنه يجب على التلاميذ البقاء داخل مؤسساتهم إذا ما كانت لهم ساعات جوفاء، وهي في الغالب ساعة خالية يتم وضعها بسبب إكراهات الجدولة الزمنية، كما يجب إبقاء التلاميذ داخل قاعات الدرس في حال غياب الأساتذة.

ودعت الوزارة في مذكرتها المندوبين الجهويين إلى توفير الإحاطة الضرورية داخل المؤسسات التعليمية للتلاميذ الذين يتعذر عليهم الالتحاق بمنازلهم ما بين الفترين الصباحية والمسائية، والاستفادة من كل قاعات المراجعة التي تتيحها الوزارة لغرضها الأساسي دون سواه.

مذكرة الوزارة تأتي لغرض "القضاء على ظاهرة تسكع التلاميذ أمام المؤسسات التربوية خلال الساعات الجوفاء أو عند غياب الأساتذة، وما يرافق ذلك من مخاطر تتهددهم خارج الفضاء التربوي" وفق ما جاء في المذكرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة التربية التونسية تلزم التلاميذ بالبقاء في المدارس خلال الساعات الجوفاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}