السكرتير الصحفي الأمريكي السابق: أوباما يريد فوز هيلاري

السكرتير الصحفي الأمريكي السابق: أوباما يريد فوز هيلاري

العالم
نُشر يوم الخميس, 11 فبراير/شباط 2016; 01:09 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
السكرتير الصحفي الأمريكي السابق: أوباما يريد فوز هيلاري

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد السكرتير الصحفي السابق في البيت الأبيض، جاي كارني، لشبكة CNN، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يُفضل فوز وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون بالترشيح عن الحزب الديموقراطي.

حافظ أوباما على حياديته في الانتخابات التمهيدية والتقى مؤخرا مع خصم كلينتون، سيناتور ولاية فيرمونت، بيرني ساندرز، في البيت الأبيض. ومع ذلك، تبدو تعليقاته السابقة لصالح وزيرة خارجيته السابقة، ولو بشكل بسيط فقط.

اقرأ.. انتخابات نيوهامشر التمهيدية تقلب الموازين: ترامب يفوز عن الحزب الجمهوري وساندرز يهزم كلينتون

إذ قال كارني لشبكتنا: "لا أعتقد أن هناك أي شك في أنه يريد لهيلاري أن تفوز بترشيح الحزب، ويرى أنها ستكون المرشح الأفضل والأكثر فعالية كرئيس للمضي قدما بما حققه." وأضاف السكرتير الصحفي السابق أن أوباما لن يؤيد أي مرشح رسميا، ولكن نواياه واضحة.

شاهد.. انفوجرافيك: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في الانتخابات الأمريكية التمهيدية

وتابع كارني: "أعتقد أن الرئيس أشار، محافظا على محايدته، إلى دعمه ترشيح وزيرة الخارجية السابقة كلينتون ويفضل رؤيتها المرشحة عن الحزب الديموقراطي.. إنه لن يفصح عن قبولها رسميا حتى يتضح فوزها بالترشيح. إنه يحافظ على تقليد عدم التدخل في الانتخابات التمهيدية."

أيضا.. بحوار أدارته CNN.. كلينتون: لن أرسل قوات مقاتلة إلى سوريا أو العراق.. وساندارز: علينا قبول اللاجئين مع التحقق من خلفياتهم

يذكر أن البيت الأبيض امتنع عن التعليق على تصريحات كارني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السكرتير الصحفي الأمريكي السابق: أوباما يريد فوز هيلاري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}