حزب الله يتهم السعودية وتركيا بالفشل في تنفيذ الأوامر الأمريكية بإثارة الخراب والفتنة في سوريا

العالم
نشر
حزب الله يتهم السعودية وتركيا بالفشل في تنفيذ الأوامر الأمريكية بإثارة الخراب والفتنة في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اتهم رئيس المجلس التنفيذي في جماعة "حزب الله" اللبناني، هاشم صفي الدين، السعودية وتركيا بالفشل في إثارة "الفتنة والفوضى والخراب" في سوريا، مؤكدا أن الولايات المتحدة هي المحرك الرئيسي لذلك في سعيها لحماية لمصالحها، ضمن تصريحات نقلها موقع تلفزيون "المنار" التابع للجماعة، الأحد.

وقال صفي الدين إن أمريكا هي "المدير الفعلي" لما وصفه بـ"الخراب والفوضى في سوريا والعراق وكل المنطقة"، مضيفا أن "السعودية ومن معها لم يتعلموا من التجارب الماضية، وهؤلاء ما زالوا على العناد والعتو والطغيان.. وإذا كانوا يعتقدون أن بإمكانهم التحكم بالعالم ببضعة مئات من الدولارات فهم واهمون وفاشلون،" على حد تعبيره.

اقرأ.. حزب الله: الإنجازات بسوريا ستتوالى ولا تراجع.. الحل سياسي فقط.. ومن أراد المواجهة وجد ما هي النتائج العملية

وتابع صفي الدين: "إذا كانوا يعتقدون أنهم بالتهويل والتهديد بمزيد من الفتن والفوضى سواءً في سوريا أو العراق أو لبنان أو غيرها، وأن بإمكان هذا التهديد أن يعيد الأمور إلى الخلف، فهم واهمون،" على حد زعمه.

أيضا.. من "الحاج رضوان" إلى طباجة وحجيج.. أبرز الضالعين من حزب الله بتجارة المخدرات وراء ستار "الشؤون التجارية"

كما شدد على أن "الأمور لن تعود إلى الوراء، وما كتبه الجيش السوري والمقاومة والحلف المقاوم من إنجازات وانتصارات في سوريا لن يعود إلى الوراء، وكل هذه التهويل والتهديد الأميركي والسعودي والتركي والخليجي لن يكون له أي فائدة على الإطلاق،" على حد قوله.

نشر