أوباما يناشد بوتين وقف استهداف المعارضة السورية.. والكرملين يؤكد تنشيط التعاون مع أمريكا لمحاربة "داعش"

أوباما يناشد بوتين وقف استهداف المعارضة السورية

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 09:41 (GMT +0400).
أوباما يناشد بوتين وقف استهداف المعارضة السورية.. والكرملين يؤكد تنشيط التعاون مع أمريكا لمحاربة "داعش"

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN)-- حث الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على إنهاء حملة الغارات الجوية ضد قوى المعارضة السورية خلال مكالمة هاتفية، السبت، بعد يوم من وصف نائب بوتين العلاقات بين موسكو وواشنطن بالغارقة في "الحرب الباردة."

وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن أوباما شدد على "أهمية توفير وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة من سوريا في أسرع وقت ووقف الأعمال العدائية في أنحاء الدولة."

اقرأ.. بعد وصف روسيا لعلاقاتها مع الغرب بـ"حرب باردة".. محللة بـCNN: القلق الحقيقي إذا انهارت اتفاقية START

ومن جانبه، أعلن الكرملين أن المحادثة الهاتفية تمحورت حول ضرورة إقامة اتصالات وثيقة بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية للمساعدة في تأسيس نهج منظم وناجح لمحاربة تنظيم "داعش" وغيره من الجماعات الإرهابية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية، "سبوتنيك".

أيضا.. موسكو تصفع 5 مسؤولين أمريكيين بعقوبات ردا على إضافة الخزينة الأمريكية 5 روس إلى قائمة المحظور دخولهم أمريكا

وانتهت المكالمة، باتفاق بين الرئيسين على "تنشيط التعاون بين وزارتي الخارجية الروسية والأمريكية وغيرها من الأجهزة الحكومية،" بناء على الاتفاقات التي تبنتها المجموعة الدولية لدعم سوريا خلال اجتماع الأمن في المدينة الألمانية ميونيخ، الذي عُقد في 11 و12 فبراير/ شباط الحالي، وفقا لما ذكرته الوكالة الروسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما يناشد بوتين وقف استهداف المعارضة السورية.. والكرملين يؤكد تنشيط التعاون مع أمريكا لمحاربة داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}