الأمم المتحدة تدين قتل ممثل بعثتها في ديالى بالعراق عامر القيسي بعد عام على اختطافه

الأمم المتحدة تدين قتل ممثل بعثتها في ديالى بالعراق عامر القيسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 17 فبراير/شباط 2016; 04:39 (GMT +0400).
الأمم المتحدة تدين قتل ممثل بعثتها في ديالى بالعراق عامر القيسي بعد عام على اختطافه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في بيان، الثلاثاء، مقتل ممثل المنظمة في ديالي بالعراق، عامر القيسي، بعد عام على اختطافه في أبريل/ نيسان 2015.

وجاء في البيان المنشور على موقع المنظمة: "يدين الأمين العام قتل عامر القيسي المفاجئ، والذي تحققنا منه في 15 فبراير/ شباط الحالي، وهو مواطن عراقي شغل منصب موظف اتصال لبعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي) في محافظة ديالى."

وأشاد بان كي مون بمميزات القيسي، قائلا: "السيد القيسى، الذي اختطف في محافظة ديالى في أبريل/ نيسان 2015 من قبل مجهولين، تميّز بكونه عضوا شجاعا ومتفانٍ في البعثة."

وطالب الأمين العام السلطات العراقية بضمان "محاسبة مرتكبي هذه الجريمة البشعة." ونقل مون أحر تعازيه لعائلة وأصدقاء السيد القيسى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمم المتحدة تدين قتل ممثل بعثتها في ديالى بالعراق عامر القيسي بعد عام على اختطافه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}