تنديد عالمي بتفجير أنقرة "الإرهابي".. الخليج يؤكد "تضامنه" وواشنطن تدعم حليفتها وروسيا: نتعاطف مع ضحايا "الجريمة الوحشية"

تنديد عالمي بتفجير أنقرة "الإرهابي".. الخليج يؤكد "تضامنه" وواشنطن تدعم حليفتها وروسيا: نتعاطف مع ضح

العالم
نُشر يوم الخميس, 18 فبراير/شباط 2016; 01:44 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 02:08 (GMT +0400).
تنديد عالمي بتفجير أنقرة "الإرهابي".. الخليج يؤكد "تضامنه" وواشنطن تدعم حليفتها وروسيا: نتعاطف مع ضحايا "الجريمة الوحشية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN)-- لقي التفجير الضخم، الذي وقع الخميس، بالقرب من حافلات عسكرية في العاصمة التركية أنقرة وتسبب في مقتل 28 شخصا وإصابة 61 آخرين، تنديدا عربيا ودوليا، إذ سارعت دول العالم إلى إدانة التفجير "الإرهابي" والتعبير عن أحر التعازي للشعب التركي والتأكيد على "تضامنها" مع تركيا.

وقال البيت الأبيض في بيان: "تدين الولايات المتحدة بأقوى العبارات الهجوم في أنقرة. ونقف جنبا إلى جنب مع تركيا، حليفة الناتو والشريك القوي والعضو المهم في التحالف الدولي ضد تنظيم ’داعش‘، في مواجهة هذا الهجوم، ونتعهد بالتعاون المستمر والدعم في مجال مكافحة الإرهاب."

شاهد.. السلطات التركية تعلن مقتل 28 شخصا وإصابة 61 في تفجير استهدف حافلات عسكرية في أنقرة

ومن جانبها، قدمت الخارجية الروسية التعازي للشعب التركي فيما يخص الهجوم مضيفة: "ليس هناك مبرر للجريمة الوحشية، ويجب على العقول المدبرة ومنظميه دفع ثمن ما فعلوه. ما حدث يظهر مرة أخرى الحاجة إلى وجود وحدة وطنية بين جميع الدول في مكافحة الإرهاب العالمي."

أيضا.. CNN تقابل الناجين من تفجير اسطنبول: سنستمر في رحلتنا السياحية وداعش لن يخيفنا

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان "تضامن دولة قطر وتأييدها الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها جمهورية تركيا الشقيقة لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها."

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية والتعاون الدولي في الإمارات تضامن دولته مع تركيا "انطلاقا من موقفها الثابت و الراسخ نبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت دوافعه ومبرراته والجهة التي تقف وراءه."

قد يهمك..  رئيس وزراء تركيا يزور موقع انفجار ساحة السلطان أحمد في إسطنبول

وشددت وزارة الخارجية البحرينية في بيان على "تضامن المملكة مع الجمهورية التركية الصديقة، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه العمل الإرهابي الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار."

وأرسل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب فيها عن "خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجير، سائلا الله أن يتغمد ضحايا هذا العمل الإرهابي الآثم بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية مؤكدا سموه استنكار دولة الكويت وادانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الآثم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تنديد عالمي بتفجير أنقرة الإرهابي.. الخليج يؤكد تضامنه وواشنطن تدعم حليفتها وروسيا: نتعاطف مع ضحايا الجريمة الوحشية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}