خامنئي: أمريكا تدبر مؤامرة تستهدف إيران ما بعد الاتفاق النووي

خامنئي: أمريكا تدبر مؤامرة تستهدف إيران ما بعد الاتفاق النووي

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 24 فبراير/شباط 2016; 02:17 (GMT +0400).
خامنئي: أمريكا تدبر مؤامرة تستهدف إيران ما بعد الاتفاق النووي

طهران، إيران (CNN)-- قال القائد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الأربعاء، إن الولايات المتحدة لديها مؤامرة تستهدف المنطقة وإيران بشكل أخص بعد محادثات الاتفاق النووي، وفقا لشبكة التلفزيون الإيراني الرسمي "برس تي في".

وأدلى خامنئي بهذه التصريحات في خطاب ألقاه قبل الانتخابات البرلمانية الإيرانية، الجمعة، ونقل التلفزيون عن خامنئي قوله إن الشعب سيصمد أمام العدو عن طريق التصويت في الانتخابات.

ونشر خامنئي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" أن "صمت الرئيس الأميركي باراك أوباما والمسؤولين هو بدافع الخوف،" مضيفا: "كان الرئيس الأمريكي يسعى بوضوح لتثبيط الإيرانيين عن التصويت قبل يومين فقط من الانتخابات؛ وتصرف الناس على عكس ذلك، وشاركوا بنشاط أكبر."

وتابع المرشد الأعلى: "السلطات الأمريكية تعلمت من تجربتها وتلتزم الصمت الآن، وصمتهم الحالي هو ناجم عن الخوف." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خامنئي: أمريكا تدبر مؤامرة تستهدف إيران ما بعد الاتفاق النووي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}