بيل غيتس يتحدث لـCNN عن حياته الدراسية: علاماتي بالمرحلة المتوسطة لم تكن جيدة

بيل غيتس يتحدث لـCNN عن دراسته بالمرحلة المتوسطة

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 28 فبراير/شباط 2016; 10:27 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بيل غيتس الذي يعتبر أحد أبرز العقول في مجال التكنولوجيا والشريك في تأسيس شركة مايكروسوفت، إن العلامات التي كان يحصدها في مرحلة الدراسة المتوسط لم تكن جيدة.

اقرأ: (من هم أغنى 50 رجلاً في أمريكا؟.. وكم تبلغ ثرواتهم؟)

جاء ذلك في مقابلة مع الزميل فريد زكريا لبرنامج GPS على CNN حيث قال: "كنت في مدرسة عامة حتى الصف السادس، وكان المدرسون لطفاء معي واعتقدت عندها أن الظهور بمظهر عدم الاكتراث هو أمر جيد، وبعدها انتقلت إلى مدرسة خاصة ولاحظت لاحقا أنني أحب هذه الأمور وكان الناس يظنون أنني لا أعلم عما أتحدث."

وتابع غيتس قائلا: "وبين عمر الـ13 عاما عندما كنت في الصف الثامن وبين الصف التاسع قررت أنني أريد علامات جيدة وكان أدائي جيدا في اختبار الرياضيات الوطني، وغير ذلك نظرة الناس نوعا ما بالنسبة لي، وكان ذلك دافعا إضافيا لي للحصول على علامات جيدة."

وأضاف: "كنت محظوظا بوجود أساس لدي يتثمل بالقراءة بكثرة والشعور بالفضول تجاه عدد من الأمور، والداي زرعا هذا الأساس وبعض المعلمين الجيدين عززوه لدي، ما كان يقف ضدي هو أنني كنت أعتقد أنه من غير الجميل في تلك المرحلة من حياتي أن أظهر بمظهر الذي يكترث كثيرا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بيل غيتس يتحدث لـCNN عن حياته الدراسية: علاماتي بالمرحلة المتوسطة لم تكن جيدة","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بيل غيتس برفقة نجوم هوليوود و1500 طن من التراب .. ماذا يحدث؟ ","gallery_slide":"بيل غيتس برفقة نجوم هوليوود .. ماذا يحدث؟ ","publish_date":"2016/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}