قائد القوات الأمريكية في أوروبا: مستعدون لقتال روسيا العدوة والانتصار.. والدفاع الروسية: إنه يعاني من الخوف الهيستيري منا

العالم
نشر
قائد القوات الأمريكية في أوروبا: مستعدون لقتال روسيا العدوة والانتصار.. والدفاع الروسية: إنه يعاني من الخوف الهيستيري منا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، السبت، على تعليقات قائد القوات الأمريكية في أوروبا، فيليب بريدلاف، بأن موسكو اختارت أن تكون "عدوة وتشكل خطرا وجوديا في المدى الطويل" على الولايات المتحدة، قائلا إن الجنرال يعاني من "الخوف الهيستيري من روسيا."

إذ قال بريدلاف أمام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب حول تحديات الأمن في أوروبا، إن روسيا "اختارت أن تكون عدوة، وتشكل خطرا وجوديا على المدى الطويل" للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في أوروبا. وأضاف أن موسكو تريد "إعادة كتابة" القواعد المتفق عليها في النظام الدولي.

اقرأ.. محلل لـCNN: بوتين خطير ومستعد.. وخيارات أمريكا بالشرق الأوسط حاليا بين سيئة وسيئة جدا فلم تعد المنطقة تنظر إلينا كما في السابق

وتابع بريدلاف: "لمواجهة روسيا، قيادة الولايات المتحدة الأوروبية (EUCOM) تعمل مع الحلفاء والشركاء لردع روسيا الآن، وتستعد لمقاتلتها والانتصار عليها إذا لزم الأمر."

وشدد بريدلاف على أن روسيا حريصة على ممارسة نفوذ لا جدال فيه على الدول المجاورة لها لخلق منطقة عازلة، مضيفا أن "روسيا تمد نفوذها أبعد من ذلك في محاولة إعادة تأسيس دورا قياديا على الساحة العالمية."

قد يهمك.. موسكو تشرح سبب اقتراب مقاتلة روسية من طائرة أمريكية في سماء سوريا.. وتعلن عن 41 غارة جديدة على "داعش"

وردت الدفاع الروسية على تلك التصريحات بالقول إن الجنرال يعاني من "الخوف الهيستيري من روسيا.. طوال العامين الماضيين، من الصعب إيجاد شخص يتفوق على قائد القوات الأمريكية في أوروبا الجنرال، فيليب بريدلاف، في مدى هستيريا الخوف التي يشعر بها من روسيا،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبوتنيك".

نشر