أمريكا: محكمة فيدرالية تحظر تدخل حاكم إنديانا بأزمة اللاجئين في الولاية والأخير يستأنف

العالم
نشر
"مهرجون بلا حدود" يعيدون البسمة لأطفال سوريا اللاجئين
10/10"مهرجون بلا حدود" يعيدون البسمة لأطفال سوريا اللاجئين

مؤسس فريق “مهرجون بلا حدود” بعد أداء استعراض في لبنان

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قرر حاكم ولاية إنديانا، مايك بينس، أن يستأنف ضد قرار محكمة فيدرالية كانت قد قررت توجيه إنذار قضائي تمهيدي الإثنين، يمنعه من التدخل في قضية دخول اللاجئين السوريين إلى الولاية الواقعة في الوسط الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء قرار المحكمة بناء على دعوى قضائية رفعها اتحاد الحريات المدنية الأمريكية نيابة عن وكالة هجرة اللاجئين، ضد بينس وأمين سر الولاية وإدارة الخدمات الاجتماعية فيها.

وقد قالت القاضية الأمريكية تانيا والتون في حكمها "بعد موازنة وجهتي النظر، تبين أن وكالة هجرة اللاجئين واللاجئين أنفسهم سيتضررون من قرار الولاية بعدم استقبالهم. في وقت لن يصيب الولاية ضرر، بناء عليه، يحتم الإنصاف علينا توجيه تحذير قضائي تمهيدي"، حسب تعبيرها.

بالمقابل فقد رد حاكم إنديانا قائلا إن على رأس أولوياته توفير الأمن والأمان للولاية وأَضاف أن "الظروف المضطربة في هذه الأيام تتطلب الحذر"، وانتقد كذلك عدم معالجة الإدارة الأمريكية لما سماها "ثغرات في تفتيش اللاجئين"، وقال إنه لطالما لم تعالج الحكومة هذه الثغرات فسيلجأ وإدارته إلى كل وسيلة قانونية ممكنة لمنع دخول اللاجئين إلى الولاية.

يذكر أن حكام أكثر من نصف الولايات الأمريكية رفضوا إدخال اللاجئين إلى ولاياتهم، كما احتجت ولايات أمريكية يحكمها الجمهوريون باستثناء واحدة، ضد استقبال اللاجئين، كألاباما وجورجيا وتكساس وأريزونا وميشيغان وإلينوي وماين ونيو هامبشير.

نشر