مصرع خمسة "إرهابيين" ومواطن وإصابة ضابط في مواجهات بين وحدات تونسية ومجموعة مسلحة

مواجهات بين قوات تونسية ومجموعة مسلّحة تسلّلت من ليبيا

العالم
آخر تحديث الخميس, 03 مارس/آذار 2016; 12:04 (GMT +0400).
مصرع خمسة "إراهبيين" ومواطن وإصابة ضابط في مواجهات بين وحدات تونسية ومجموعة مسلحة

تونس (CNN)--تدور مواجهات بالرصاص بين قوات الجيش والحرس الوطنيين ومجموعة مسلّحة مرتبطة بـ"داعش" على مستوى منطقة تابعة لمدينة بن قردان على الحدود مع ليبيا وفق ما أكدته وزارة الداخلية التونسية، أسفرت عن مصرع خمسة عناصر من المجموعة المسلحة ومواطن برصاصة طائشة، وأصيب ضابط من الجيش، فيما لا تزال العملية متواصلة إلى حدود الآن.

وتحصنت المجموعة المسلحة في أحد المنازل بمنطقة العويجة على بعد 16 كيلومترا من مدينة بن قردان، إثر اقتفاء أثرها من لدن قوات الحرس الوطني مدعومة بوحدات من الجيش، وقد أصيب مواطن من المنطقة برصاصة طائشة، نُقل من خلالها إلى المستشفى الجهوي لولاية مدنين، قبل أن يعلن عن وفاته.

وتسللت هذه المجموعة المسلحة من الأراضي الليبية على متن سيارات رباعية الدفع قبل أن تتحصن في أحد المنازل، وقد بث تلفزيون نسمة المحلي مشاهد فيديو من هذه المواجهات، إذ ظهر أفراد من الحرس الوطني التونسي وهم يحاصرون منطقة بعينها، كما ظهر دخان ينطلق من أحد المنازل المحاصرة.

هذا وأصدرت الداخلية قالت فيه إن وحدات الحرس الوطني تفطنت اليوم إلى وجود مخزن وذخيرة بأحد المسالك المؤدية إلى مدينة بنقردان، وبإقتفاء الآثار، لفت انتباهها وجود عناصر إرهابية على متن سيارات، حيث بادرت وحدات الحرس الوطني بإطلاق النار مما أجبر مجموعة ممتطية لإحدى السيارات على التحصن بأحد المنازل وفرار بقية أفراد المجموعة على متن سيارات باتجاهات مختلفة.

وأكدت الداخلية وصول تعزيزات من الأمن والجيش الوطنيين إلى المكان، واقتحام المنزل، ممّا أدى إلى القضاء على خمسة عناصر من المجموعة المسلحة وحجزعدد من أسلحة كلاشنيكوف، وثلاثة سيارات تابعة للعناصر وسلاح حربي ثقيل وأحزمة ناسفة ومخزنين لسلاح كلاشنيكوف وأسلحة أخرى.

وأكد بلحسن الوسلاتي الناطق الرسمي لوزارة الدفاع لـCNN بالعربية أن المواجهة بين القوات الامنية والعسكرية التونسية والعناصر الارهابية مازالت جارية، مشيرا إلى إصابة آمر القوة العسكرية بالجنوب خلال عملية اقتحام للقوات العسكرية للمنزل الذي تحصنت به المجموعة المسلحة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصرع خمسة إرهابيين ومواطن وإصابة ضابط في مواجهات بين وحدات تونسية ومجموعة مسلحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}